حملة أمنية تحسيسية توعوية لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية بدر التأهيلية بأكادير بمدينة أكادير

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2020 - 5:13 مساءً
حملة أمنية تحسيسية توعوية لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية بدر التأهيلية بأكادير بمدينة أكادير
جريدة الطريق المغربية – اكادير

في إطار الشراكة المبرمة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تنظم ولاية أمن أكَادير بتنسيق مع المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان لوزارة التربية الوطنية ،النسخة التاسعة للحملة التحسيسية بالوسط المدرسي برسم الموسم الدراسي 2020 /2021.

    و في هذا السياق استفاد تلاميذ وتلميذات ثانوية بدر التأهيلية بحي بنسركَاو بمدينة أكَادير، يوم الثلاثاء 17 نونبر 2020، من عرض حول المواطنة الرقمية قدمه الفريق الأمني المكون الضابطين “رضوان أستر” و “عبدالله حادي”،وحضره مدير المؤسسة”عبد السلام باحمي” والأطر الإدارية والتربوية وجمعية أمهات وآباء تلاميذ المؤسسة في احترام تام للتدابير الإحترازية .

    و تناول الفريق الأمني المشرف على هذه الحملة التحسيسية في عرضه عدة محاور من أهمها: تحصين عقول الجيل الناشئ من الإنحراف الفكري من خلال تنبيهه إلى مخاطر تصديق كل ما ينشر على الأنترنيت وتنمية قدرات عدم الإنسياق وراء الشائعات والمعلومات الخاطئة.

    و المساهمة في تنمية الحس الوطني لدى الناشئة من خلال لفت انتباهه إلى موضوع المواطنة الرقمية كوسيلة للرقي بالوطن من خلال الإستعمال الإيجابي والسليم للوسائل التكنولوجيا الحديثة وتجنب مخاطرها وترسيخ الشعور بالأمن الرقمي لدى التلاميذ من خلال استعراض مجهودات المديرية العامة للأمن الوطني في مكافحة الجريمة المعلوماتية والوسائل المرصودة لها.

   هذا، ومن المنتظرأن تتواصل هذه الحملة الأمنية التحسيسية التاسعة بالوسط المدرسي العمومي والخصوصي بأكَادير إداوتنان، بعدما انطلقت منذ 21 شتنبر 2020، وستمتد إلى غاية 02 يونيو 2021، عبر ستة مراحل، بعد أن كانت هذه الحملات الأمنية التحسيسية قد انطلقت لأول مرة في 19 دجنبر 2012، فاستفاد منها الآلاف من التلاميذ والتمليذات إلى حد الآن.

    ففي السنة الماضية مثلا استفاد أكثر من 177027 تلميذا وتلميذة بشكل مباشر من اللقاءات التحسيسية الأمنية،وبلغت زيارات الفريق الأمني المشرف للمؤسسات التعليمية وصلت إلى 1909 زيارات بمشاركة جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالموضوع.

     هذا وتجدر الإشارة إلى أن خلية التحسيس بالوسط المدرسي لولاية أمن أكَادير، قامت في السنوات السابقة، بزيارات يومية للمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية لتقديم عروض تحسيسية وورشات توعوية في مواضيع ذات الراهنية من أهمها:
العنف بالوسط المدرسي، التحرش والإستغلال الجنسي للأطفال، التربية على المواطنة، القيم البناءة، المحافظة على البيئة، المواطنة الرقمية، العنف أثناء التظاهرات الرياضية، الإنحراف الرقمي، مخاطر استعمال المخدرات فضلا عن تحسيس التلاميذ بضرورة احترام البروتوكول الصحي للمؤسسات التعليمية بهدف دعم الجهود المبذولة في إطار محاربة جائحة كوفيد 19

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.