استنفار خفر السواحل قبالة سواحل أكادير بعد فقدان بحار بشكل شبه كلي تحت المياه

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:25 مساءً
استنفار خفر السواحل قبالة سواحل أكادير بعد فقدان بحار بشكل شبه كلي تحت المياه
جريدة الطريق المغربية – اكادير

أعتبر بحار في عداد المفقودين بالسواحل المحلية، قبالة شمال مدينة اكادير، وذلك في حادث إنقلاب قارب متخصص بفتح شباك الصيد لباخرة الفاسي بعد زوال اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020.

    و أفادت مصادر محلية باكادير أن القارب المنكوب المسجل باسم باخرة الصيد الفاسي،  كان على متنه شخص واحد. غير أن البحارة الذين كانوا منهمكين في صيد سمك من نوع الشرن، حاولوا انقاده لكن بدون جدوى، ما جعلهم  يدخلون في انهيار عصبي حيث منشغلين مع البحر،  والذي يتسم بأمواج قوية كانت سببا مباشرا في إنقلاب القارب.

   وتضاربت الروايات بخصوص العدد الحقيقي للبحارة الغارقين في الحادث. إذ و في وقت أكدت فيه مصادرنا أن الأمر يتعلق بحار واحد، تداولت روايات محلية  عدد أربعة بحارة. وهو معطى زاد تعقيدا في ظل عدم تقدم مجهزي القارب للتصريح بالحادث لدى مندوبية الصيد. حيث تفيد المعطيات التي حصلت عليها الجريدة أن القارب يقع في ملكية باخرة الفاسي.

    و للاشارة أمام غياب مستوى مياه يساعد على تحرك خافرة إنقاذ الأرواح البشرية بالبحر ، فإن عملية البحث عن المفقود قامت بها طرادات تابعة للبحرية الملكية والدرك الملكي، إلى جانب قوارب الصيد التقليدي التي كانت تنشط على مقربة من الحادث التي أفلحت في العثور على القارب دون العثور على البحار المفقود. 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.