السلطات المينائية بأكادير تشن حربا على القوارب التي تفتقر للمعايير والمواصفات المحددة قانونا،

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 1:57 مساءً
السلطات المينائية بأكادير تشن حربا على القوارب التي تفتقر للمعايير والمواصفات المحددة قانونا،
جريدة الطريق المغربية – اكادير

تمكنت سلطات أكادير يوم أمس الاثنين 30 نونبر، من الحجز على مجموعة من قوارب الصيد بسبب مخالفات يبقى من أهمها عدم توفر القوارب على الوثائق التي تثبت هوياتها بهيكل القارب، و غياب الترقيم و المعلومات الأخرى التي يجب أن تطابق نفس الاسم و رقم التسجيل والذي يجب أن يكتب بكلتا الجهتين الأماميتين للقارب.

   و تتوخى السلطات من هذه التدخلات والحملات التي تتواصل بالنجاعة المطلوبة، لتعزيز المقاربة الأمنية المعتمدة ومحاربة أو ما يعرف ب”قوارب الموت”، التي قد يتم استعمالها في الهجرة  السرية ، والتي قد يسخرها البعض في صيد الأسماك بطريقة غير قانونية وكذا، الاتجار بالبشر.

   كما ستمكن هذه العملية التي شاركت فيها السلطات الأمنية بميناء أكادير من مصالح الدرك الملكي البحري، ورجال الشرطة، و باشا الميناء، ومصالح مندوبية الصيد البحري، والقوات المساعدة،  و أعوان السلطة من تحديد هوية قوارب الصيد التقليدي المرابطة بالرصيف العائم بميناء أكادير.

   هذا، وقد حررت السلطات مجموعة من المخالفات في حق المخالفين في حين منحت السلطات أصحاب القوارب المحجوزة فترة زمنية، لإحضار الوثائق القانونية التي تثبت هوية القوارب و سلامتها القانونية قبل انعقاد اللجن التي تتخذ قرار تدميرها نهائيا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.