الفنان الأمازيغي حسن الفاميلا يواصل مشواره المتألق بإصدار فيديو كليب جديد بعنوان “أورتكام العدو”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2020 - 9:21 مساءً
الفنان الأمازيغي حسن الفاميلا يواصل مشواره المتألق بإصدار فيديو كليب جديد بعنوان “أورتكام العدو”
جريدة الطريق – أكادير

من المنتظر أن يصدر الفنان الأمازيغي المتألق حسن الزاهير، الملقب فنيا بـ “حسن الفاميلا”، تزامنا مع احتفالات رأس السنة 2021، فيديو كليب جديد يحمل عنوان “أورتكام العدو”، وهو من كلماته وألحانه ومن إنتاج شركة “لوبان فيزيون”.

    الفيديو كليب الجديد هو عمل مشترك مع الفنان الحسين كوكلو، وهو الثالث في مشوار الفنان الأمازيغي حسن الفاميلا، بعد فيديو كليب “البلان إخوان” سنة 2019، وفيديو كليب “مولانا مولانا” سنة 2020.

وقد بدأ الفنان حسن الفاميلا مشواره الفني في سن الـ16، بتأسيس مجموعة غنائية سنة 2002 تحمل اسم “امزارن ن سوس”، بمنطقة تماسينت بإداوتنان، شارك معها في إحياء مجموعة من الحفلات الموسيقية والمهرجانات بمنطقة سوس.

    و في سنة 2014، أصدر الفنان الأمازيغي حسن الفاميلا ألبومه الغنائي الأول الذي يحمل عنوان “إني هلي ماك نسكر ساول”، ويضم خمس أغان من كلمات وألحان حسن الفاميلا، ومن إنتاج شركة “لوبان فيزيون”، كما أصدر سنة 2020 أغنية بعنوان “المكتاب إيساوالن” من كلماته وألحانه، ويعمل حاليا على تصويرها على طريقة فيديو كليب.

    و تعالج أغاني الفنان حسن الفاميلا عددا من القضايا، منها ما هو عاطفي رومانسي كأغنية “أورتكام العدو” و”المكتاب إيساوالن”، وما هو اجتماعي كأغنية “البلان إخوان” التي تعالج مشكلة هجرة الشباب إلى الخارج.

وقد تلقى الفنان حسن الفاميلا، في بدايات مشواره الفني، الدعم من مجموعة من الفنانين مثل حسن كوكلو والفنان محمد أتانان والفنان مبارك أياون ن سوس، ومجموعة “إجديكن اسماعيل” ومجموعة “مبارك أداكن”.

    و يعتمد الفنان حسن الفاميلا أسلوب المجموعات الغنائية، الذي تشتهر به الموسيقي الأمازيغية والمغربية عموما، حيث تعلم في بداياته أصول الفن الأمازيغي الأصيل والعصري في ربوع تماسينت بإداوتنان، وقد تأثر بمجموعة “إنرزاف” ويسعى إلى تحقيق نجاح موسيقي بمنطقة سوس، على خطى المجموعات الأمازيغية الشهيرة مثل “أودادن” و”إزنزارن”.

     كما يتميز مشوار الفنان حسن الفاميلا بالمشاركة في العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والإشعاعية التي تنظمتها الجمعيات الأمازيغية، حيث شارك في احتفالات ذكرى المسيرة الخضراء بمنطقة تاماعيت بأكادير، إلى جانب المشاركة في المهرجان الإقليمي للكركاع بمنطقة تفنوت، بالإضافة إلى المشاركة في مهرجان ملتقى الطفولة المبدعة بأكادير، كما شارك في مهرجان “كرنفال بيلماون بودماون” بمنطقة الدراركة، ومهرجان تيروبا بأكادير,

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.