رقمنة افريقيا في عصر كوفيد والإستقلال الاقتصادي للقارة الأفريقية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2020 - 1:28 مساءً
رقمنة افريقيا في عصر كوفيد والإستقلال الاقتصادي للقارة الأفريقية
جريدة الطريق المغربية – أكادير

ينظم تكتل القادة الأفارقة بالمغرب (MPL-Maroc) بشراكة مع inspire group و FYPEJA Fondation المنتدى الإفتراضي تحت شعار : افريقيا -2021 : آفاق جديدة؛ وذلك يومي 09 و 10 يناير 2021.

     و تعد سنة 2020 بمثابة محطة تاريخية هامة ألقت بظلالها على دول العالم ككل. ويرجع هذا الأمر بالضرورة للأحداث التي عرفتها الدول على جميع المستويات (الصحي، الاقتصادي، الاجتماعي، السياسي و الدبلوماسي)

    و بناء على هذا، اخترنا تنظيم هذا المنتدى الهادف أولا بهدف قراءة وتحليل ومناقشة مختلف هذه الأحداث خاصة تلك التي شهدتها القارة الأفريقية، و ثانيا بهدف بناء تصور للمستقبل سيمكننا كشباب من المساهمة في بناء افريقيا الغد بشكل آمن، متطور وموحد .

    و لتنزيل هذه الرؤية، قررنا اعتماد برنامج نوعي يمتد ليومي السبت والأحد، التاسع و العاشر من يناير المقبل . هذا البرنامج غني بمجموعة من المواضيع والإشكاليات التي تعالج القضايا الافريقية بالأساس.

    و في اليوم الأول، سيتم التطرق لموضوع “إفريقيا وجائحة كوفيد-19 : أية تأثيرات ؟” وستعالج إشكالية “الأمن و السلم في ليبيا وبلدان الساحل”

    و في حين سيتم خلال اليوم الثاني تناول موضوعي “رقمنة افريقيا في عصر كوفيد” من جهة، و”الإستقلال الاقتصادي للقارة الأفريقية” من جهة ثانية.

    و يأتي تنظيم هذا المنتدى الافريقي بشكل افتراضي رقمي نظرا للاجراءات الاحترازية المعلن عنها من طرف السلطات الحكومية المغربية والرامية للحد من انتشار وباء كوفيد 19.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.