رحاب الثانوية التأهيلية محمد الدرفوفي: فعاليات الحملة التحسيسية للأمن الوطني في الوسط المدرسي المرحلة الثالثة في النسخة التاسعة بالصور

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 12:10 مساءً
رحاب الثانوية التأهيلية محمد الدرفوفي: فعاليات الحملة التحسيسية للأمن الوطني في الوسط المدرسي المرحلة الثالثة في النسخة التاسعة بالصور
جريدة الطريق المغربية – أكادير

في إطار الشراكة المبرمة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، شهدت ثانوية محمد الدرفوفي التأهيلية صبيحة يومه الإثنين 28 دجنبر 2020 تنظيم نشاط تربوي تحسيسي حول المواطنة الرقمية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة. وقد أشرف المدير الإقليمي السيد رحال الناجي ومدير الثانوية التأهيلية محمد الدرفوفي السيد الفرساوي الشرقي بمعية ضابط الأمن الممتاز رضوان أستر، المسؤول على خلية التحسيس بالوسط المدرسي لولاية أمن أكادير على انطلاق النشاط بأداء النشيد الوطني تحية للعلم الوطني. تميز انطلاق النشاط بحضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية السيد ربيع مساعد والأستاذ الحسين أبو الوقار عن مصلحة تدبير الموارد البشرية والسيد عبد الله تزببيت عن مصلحة الشؤون الإدارية والمالية والسيد الحسين بشعا ممثلا لجمعية الآباء والأمهات والأستاذ أحمد حريش ممثلا لأساتذة ثانوية الدرفوفي.

    و تندرج فعاليات النشاط ضمن المرحلة الثالثة من النسخة التاسعة للحملة التحسيسية بالوسط المدرسي التي تنظمها ولاية أمن أكادير بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لأكادير إداوتنان. وضمانا لنجاحها تم إعداد ونشر ملصق إعلاني كما تم تهييء الفضاء بالوسائل اللوجستيكية مع احترام التدابير الاحترازية المعمول بها للحد من تفشي فيروس كوفيد 19.

    و بعد كلمة السيد المدير الإقليمي، التي نوه فيها بشراكة المديرية الإقليمية وولاية أمن أكادير موضحا من خلالها السياق العام والخاص للحملة التحسيسية في الوسط المدرسي، انطلق العرض التحسيسي المحوري حول المواطنة الرقمية الذي أبدع في إلقائه السيد رضوان أستر ضابط الأمن الممتاز. وقد استمتع التلاميذ المستفيدون من الحصة التحسيسية بمشاهدة شريط يوثق لمجموعة من المهن الشرطية و محاكاة لمجموعة من التدخلات الأمنية، كما أن التلاميذ والتلميذات أسهموا من جانبهم  في إنجاح فقرات العرض التوعوي حول المواطنة الرقمية الذي ألقاه ضابط الأمن الممتاز السيد رضوان أستر، هذا وقد تفاعل تلاميذ الأولى علوم رياضية بتأطير من الأستاذ عبد الله ورد بشكل إيجابي مع المحاور المعالجة من خلال متابعتهم وانضباطهم ومشاركاتهم التي تؤكد مدى وعيهم بالمستجدات التي يعرفها مجال استعمال التكنولوجيات الحديثة في كل المناحي وكذا المخاطر المحتملة وطرق وأساليب الوقاية منها.

    و تقديرا للجهود المتميزة للسيد رضوان أستر ضابط الأمن الممتاز المسؤول على خلية التحسيس بالوسط المدرسي لولاية أمن أكادير، تقدم السيد مدير الثانوية التأهيلية الأستاذ الفرساوي الشرقي بالشكر للمديرية العامة للأمن الوطني نيابة عن الأطر التربوية والإدارية للمؤسسة وتلاميذها، وقدم شهادة تقدير واعتراف وامتنان لضيف المؤسسة السيد رضوان أستر.

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.