أكادير : مدينة المهن و الكفاءات مشروع واعد يعزز الجهة و المديرة العامة لمكتب التكوين المهني و والي الجهة في زيارة تفقدية للمشروع

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 5:04 مساءً
أكادير : مدينة المهن و الكفاءات مشروع واعد يعزز الجهة و المديرة العامة لمكتب التكوين المهني و والي الجهة في زيارة تفقدية للمشروع
جريدة الطريق المغربية – أكادير

أشرف أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان يوم أمس الإثنين 28 دجنبر الجاري على زيارة تفقدية لورش بناء مدينة المهن و الكفاءات سوس ماسة، وذلك بحضور المديرة العامة لمكتب التكوين المهني و انعاش الشغل، و رئيس الجهة و عدد من المسؤولين و المنتخبين.

    و تقع مدينة المهن و الكفاءات سوس ماسة، بجماعة الدراركة، حيث ستشيد على مساحة تبلغ 15 هكتارا، بغلاف مالي قدر ب 390 مليون درهم، تتحمل منها جهة سوس ماسة 70 مليون درهم، في حين يساهم مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ب320 مليون درهم لإنجاز هذا المشروع.

    و سيتم تجهيز هذه المدينة بمرافق متعددة من بينها قطب الإدارة، قطب التجارة والتدبير، قطب التكنولوجيا الرقمية والافشورينغ وفنون الطباعة، قطب الصناعة وصناعة السفن، قطب الفلاحة، وقطب الصناعة التقليدية، قطب البناء والأشغال العمومية، قطب الفندقة والسياحة، قطب الصحة، قطب الصيد البحري، قطب الداخلية و ملحقاتها، و قطب الفضاءات الرياضية.

    هذا، وسيتستفيد من المرافق السالفة الذكر إلى جانب خدمات أخرى تقدمها هذه المدينة، 3000 متدربا سنويا، سيتلقون تكوينات نظرية وتطبيقية تستهدف تنمية مهاراتهم ضمن التخصصات المتنوعة التي تتيحها مدينة المهن و الكفاءات سوس ماسة.

    و يذكر أن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سيشرف على إنجاز مشروع آخر في جماعة الدراركة بالشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة، ويتعلق الأمر ببناء وتجهيز المعهد المتخصص في الصناعات الغذائية بأكادير، على مساحة تبلغ 10.126 متر مربع، وبغلاف مالي يبلغ 88 مليون سنتيم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.