تحقيق صحفي.. عناصر الدرك الملكي تلقي القبض على قاتل سائق سيارة أجرة بالفيديو والصور

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2021 - 11:35 مساءً
تحقيق صحفي.. عناصر الدرك الملكي تلقي القبض على قاتل سائق سيارة أجرة بالفيديو والصور
جريدة الطريق المغربية – أكادير

تحقيق صحفي انجزته جريدة الطريق في ظرف زمني لا يتعدى ساعة واحدة، استطاعت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لآيت اعميرة، نواحي اشتوكة آيت باها جهة سوس ماسة، برئاسة وتعليمات القائد الجهوي بإشعاره ببرقية حالة استنفار لكل عناصرها بالسدود القضائية بمداخل وخروج المراكز الترابية التي وصلتهم بالاستماع وتنفيد تعليمات المرؤوسة حول التفتيش والتنظير العمومي بالتدقيق بدون استتناء لفك لغز جريمة قتل التي روعة ساكنة اكادير الكبير، التي شهدتها الطريق الوطنية رقم 1009 الرابطة بين مدينة بيوكرى والطريق السريع أيت ملول – تارودانت (قرب مطار المسيرة الدولي)، على مستوى دوار “تن سعيد” التابع للجماعة الترابية واد الصفا.

    و بعد اكتشاف جثة سائق مهني لسيارة أجرة الصنف الاول الكبير بجانب الطريق السالف الذكر، قبيل منتصف ليل أمس الإثنين 4 يناير 2021، واختفاء سيارته من نوع داسيا سانديرو ابيض اللون، وتحركت المصالح الدركية التقنية إلى عين المكان، حيث جرى تعميم الخبر او البرقية على مختلف المراكز الترابية للدرك والأمن، من أجل الوصول إلى معالم اتجاه سيارة الأجرة، وبعدها تلقى المحققون خبر وجودها في تجزئة “ليراك” بالمقاطعة الثانية لآيت اعميرة بتلك الاوصاف والارقام المعدنية.

   و في الوقت الذي نُقلت فيه جثة الهالك، الذي تعرّض ل 29 طعنة قاتلة بأنحاء متفرقة من جسده، إلى مستودع الأموات بالمستشفى الحسن الثاني الجهوي، والقيام بمسح لمسرح الجريمة، كما أسفرت التحريات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي بمركز آيت اعميرة، تحت إشراف القائد الإقليمي، عن الإهتداء إلى مكان وجود أحد المشتبه فيهم الرئيسي في اقتراف هذه الجريمة.

    و بعد تحديد المكان بالدقة اللازمة، انتقلت فرقة خاصة من درك البحث والتحري إلى أحد البيوت المعدة للكراء، حيث داهمته وتمكنت من توقيف المشتبه فيه، الذي يبلغ عمره 23 سنة، إذ لم يبد أية مقاومة أو إنكار؛ بل اعترف بالمنسوب اليه بكل برودة دم بارتكابه للجريمة الشنعاء التي اهتز لها الرأي العام السوسي و من خلاله الرأي العام المغربي.

    و نُقل الموقوف إلى مقر سرية الدرك الملكي بمدينة بيوكرى، من أجل استكمال التحقيق والبحث التمهيدي معه، الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة باستئنافية أكادير، والكشف عن جميع ظروف وملابسات اقتراف الجريمة والوصول إلى باقي شركائه المحتملين في القضية.

    و تشير بعض المعطيات المتوفرة للجريدة إلى أن دافع الانتقام غرضه المحصول المالي الدي جناه مدة اشتغاله أو إما الإستلاء على السيارة قد يكون وراء ارتكاب الموقوف، كما انه هو فرد من عائلة المرحوم الذي يتحدر من منطقة “آيت أوربيل” في الخميسات، لهذه الجريمة.

    و أفادت المعطيات ذاتها بأن الموقوف استدرج الضحية الى مكان يعتبر منطقة خلاء خالي من البشر وعدم الانارة فيه، بمعية رفقائه ربما، بطريق المتجهة الى مطار المسيرة الدولي، وباغتوه بطعنات حسب المحققون 29 طعنة في مختلف أنحاء جسده، كانت كافية لإزهاق روحه.

    و فور ارتكاب الجريمة، قاد المشتبه فيه سيارة الاجرة إلى مكان قريب من مقر سكناه المتواجد في الخميس آيت اعميرة، حيث تخلص منها؛ فيما لاذ شركائه بالفرار، إذ تمكنت مصالح الدرك الملكي ببيوكرى من تحديد هوياتهم ويجري البحث لتوقيفهم.

    كما توصلنا نحن في المنتدى المغربي لحقوق الانسان FMDH، بخبر مقتل سائق التاكسي اثر جريمة نكراء اقترفها احد المجرمين لازالت لم تتضح للمنتدى هويته و لا دوافعه و الضحية سائق مهنيي بقطاع بسيارة الاجرة من الصنف الاول مأذونية  بيوكرى حديثة العهد  و المنتدى المغربي لحقوق الانسان اذ يتضامن مع اسرة الفقيد فأنه يعلن للرأي العام السوسي و من خلاله الرأي العام المغربي ما يلي :

  • يدين بشدة هذا الفعل الشنيع و الجريمة النكراء التي كانت سببا في ازهاق روح الفقيد و تعريض اهله و ذوييه للتشرد و الضياع،
  • يطالب من الجهات المسؤولة ، الامنية و غيرها ،المزيد من تكثيف الجهود من أجل الوقاية من مثل هذه الجرائم الخطيرة التي تهدد أمن و سلامة المواطنين ،خاصة في هذه الظروف التي تتسم بالركود الاقتصادي و العوز الظرفي التي تمر به البلاد جراء جائحة كورونا.
  • يعلن تضامنه المطلق مع اسرة الضحية-المغدور و يقدم لها التعازي القلبية و يتقدم كذلك بأحر التعازي لأسرة سائقي سيارات الاجرة بمختلف اصنافها و فئاتها.
  • يندد بكل اشكال العنف التي يتعرض المواطنون بنفس المنطقة و يدعو الى تكثيف الدوريات الامنية من اجل توفير تغطية امنية كفيلة بردع المتسيبين و البلطجية ، حماية للمواطنات و المواطنين من بطش و تهديد هؤلاء و اعتبار بعض المناطق “سوداء ” و مراقبتها مراقبة مستمرة قارة أو متنقلة .
  • مطالبته و دعوته لكل الاطارات و الهيئات ووسائل الاعلام وعموم المواطنين الى الالتئام و التعاون مع الامنيين للدفاع عن حقنا المشترك في العيش في أمن و سلم و القضاء على ناشري ”  الجريمة و السيبة و الفوضى والبلطجة”
  • يتوجه بالشكر على السرعة و التجاوب الذي لقيه نداء الاستغاثة كما يشكر القائد الجهوي الدرك الملكي الذي قام بواجبه المهني حيث عجل في منتصف الليل قبل صبح اليوم لتجنيد كل الفرق بالمراكز الترابية لليقظة وإقامة السدود في الطرقات الرئيسية بجهة سوس ماسة حيت تم القاء القبض على الجاني بأحد السدود القضائية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.