المحكمة.. كورونا تسبب الحبس و الغرامة لطبيبين بالمستشفى الاستشفائي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2021 - 7:33 مساءً
المحكمة.. كورونا تسبب الحبس و الغرامة لطبيبين بالمستشفى الاستشفائي
جريدة الطريق المغربية – أكادير

مستجدات الواقعة الصادمة، التي اهتز على وقعها المركز الاستشفائي الجامعي، حيث قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف، الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية، صباح اليوم الأربعاء، بإدانة طبيبين متابعين على خلفية قضية “المتاجرة بتحاليل كورونا” بستة أشهر موقوفة التنفيذ لكل واحد منهما، وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، وكذا أدائهما لغرامة 60 ألف درهم للمطالب بالحق المدني، مع الحكم بعدم إرجاع مبلغ الكفالة الذي كان قد دفعاه والمقدرة ب 30 ألف درهم.

    وكانت النيابة العامة لدى ابتدائية فاس، قد تابعت  الطبيبين بسبب تورطهما في قضية المتاجرة في تحاليل “كورونا” وو جهت لهما تهما وصفت بالثقيلة تتعلق بالغدر وإدخال معطيات في نظام المعالجة الىلية للمعطيات عن طريق الإحتيال، وتزوير شهادة صحيحة الأصل وذلك بجعلها سارية على شخص غير من صدرت له في الأصل واستعمالها، وتسليم وثيقة تصدرها الإدارة العامة لغير صاحب الحق فيها عن طريق الإدلاء ببايانات غير صحيحة وباستعمال صفته كموظف عمومي، والحيازة بغير حق لخاتم حقيقي واستعماله عن طريق الغش.

    و بالرجوع إلى تفاصيل هذه القضية التي أثارت الكثير من الجدل بفاس، بعدما تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن بفاس بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة تضم أطباء تتاجر في تحاليل كورونا وخيانة الأمانة و الغدر عن طريق طلب و تحصيل ما يعلم أنه غير مستحق.

   و أكدت المصادر، إلى أنه بناء على معلومات وفرتها مصالح “الديستي”، فقد جرى توقيف المشتبه فيه الأول متلبسا بتلقي مبلغ مالي من سيدة بأحد أحياء مدينة فاس، بعدما أخذ عينة بيولوجية بواسطة طقم اختبار للكشف عن فيروس كورونا يخص أحد المراكز الاستشفائية المحلية، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات عن تحديد هوية طبيب ثاني يشتبه في مشاركته في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه.

    و تشير المصادر ذاتها، إلى المشتبه فيهم كانوا يتنقلون إلى منازل المشتبه في إصابتهم بـ”كورونا” لأخذ عينات من أجل إجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا PCR، مقابل مبلغ 500 درهم و تصل أحيانا إلى 900 درهم، وكانت هذه العينات ترسل إلى المختبر التابع للمستشفى، على أساس أن أصحاب هذه التحاليل يرقدون بجناح كوفيد و بالتالي يحصلون بدون وجه حق على نتيجة التحاليل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.