اسدال الستار عن مهرجان الحال الدولي للدار البيضاء

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2021 - 6:28 مساءً
اسدال الستار عن مهرجان الحال الدولي للدار البيضاء
جريدة الطريق المغربية – أكادير

اختتمت فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي “الحال” الدار البيضاء لأحفاد الغيوان. وذلك بعرض مسجل للرياضية هند أبا تراب لبطلة مغربية في سباق السيارات من مواليد مدينة الجديدة وتقطن بالدار البيضاء. والتي ابتدأت مشوارها الرياضي في2009/2010.

    و قد تمكنت من إحراز عدة القاب من بينها الفوز بكأس العرش لسنة 2018 وحصولها على الرتبة الأولى في البطولة الوطنية لسباق السيارات لأربع سنوات متتالية للإشارة فقط فهند أبا تراب هي المرأة الوحيدة المشاركة مع الرجال في هذه الرياضة التي كانت ولا زالت رياضة ذكورية بامتياز ورياضة خطيرة جداً. وبذلك ترسم طريق آخر للمرأة المغربية في مجال التحدي الرياضي بكل استحقاق على المستوى الوطني والدولي.

   و شهد الحفل الختامي البهيج سهرة فنية وثقافية مباشرة من تقديم مجموعة “أحفاد الغيوان” المقيمين بداخل المملكة و بالديار الكندية؛ مع المحتفى به الفنان المقتدر محمد الباهري من مؤسسي مجموعة المشاهب في هذه الدورة التي كانت انطلاقتها من المكان التراثي المعروف ب: السليلة بالدارالبيضاء.

    و صرح محسن أبوزين، مدير مهرجان ” الحال “، أن إدراة المهرجان قد رفعت لواء التحدي رغم تداعيات كوفيد19؛ ورغم إقصاء جمعية أحفاد الغيوان للفن من الدعم الاستثنائي من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

متابعة سعيد الهياق

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.