الحكومة تقنن تعويضات لجنة الحق في المعلومات والهيآت المكلفة بمهام المرفق العام

جريدة الطريق المغربية – أكادير

صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسوم رقم 2.20.929، يقضي بتخويل تعويضات لفائدة أعضاء لجنة الحق في الحصول على المعلومات. كما حدد المرسوم، الذي قدمه الأمين العام للحكومة، نيابة عن وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، قيمتها المالية.

    و يقضي المرسوم بمنح أعضاء اللجنة تعويضا جزافيا خاما قدره 1300 درهم عن كل اجتماع من اجتماعات اللجنة، التي يحضرونها، في حدود أربعة اجتماعات في الشهر، مهما كان عدد الاجتماعات المنعقدة.

    و نصت المادة الثانية من المرسوم على منح تعويضات للأعضاء عن الانتقال داخل المغرب في حدود 300 درهم في اليوم، و700 درهم بالنسبة إلى المأموريات خارج أرض الوطن، على أن تتحمل اللجنة التي يرأسها عمر السغروشني، مصاريف التنقل والتعويضات الكيلومترية، طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل.

    و حدد القانون 13-31 اختصاصات وصلاحيات اللجنة المكلفة بالحق في الحصول على المعلومات، في مهام السهر على ضمان حسن ممارسة الحق في الحصول على المعلومات الموجودة في حوزة الإدارة العمومية والمؤسسات المنتخبة، والهيآت المكلفة بمهام المرفق العام.

    و تقديم الاستشارة والخبرة للهيآت والمؤسسات المعنية، وتلقي ودراسة الشكايات المقدمة والبحث والتحري بشأنها، وإصدار توصيات واقتراحات لتحسين جودة مساطر الحصول على المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: