الزيادة الصاروخية في أسعار زيت المائدة تجر العثماني إلى المساءلة

wait...
أخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2021 - 6:24 مساءً
الزيادة الصاروخية في أسعار زيت المائدة تجر العثماني إلى المساءلة
جريدة الطريق – أكادير

جرت الزيادة الصاروخية في أثمنة أحد أنواع زيوت المائدة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلى المساءلةالبرلمانية.

وفي هذا السياق وجه هشام صابري، نائب برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا للعثماني حول الزيادة في أسعار زيت المائدة، متسائلا عن “التدابير المتخذة لمراجعة هذه الأسعار، والإجراءات المتخذة من أجل التصدي لمثل هذه الممارسات التي تضرب في العمق القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة”.

وأوضح صابري، في معرض سؤاله المكتوب أنه “فوجئ المغاربة يوم الأحد 21 فبراير الجاري بارتفاع أسعار زيت المائدة دون سابق إنذار، وهو ما يعتبر ضربا في القدرة الشرائية للمواطنين، التي وصلت لمستوى لا يطاق بسبب الظرفية الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا”.

وشهدت أسعار أحد أنواع زيت المائدة، صباح يوم أمس الأحد 21 فبراير الجاري، ارتفاعا ملحوظا، وهو الشيء الذي استنكره عدد من المواطنين المغاربة، في تدوينات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين فيها عن غضبهم مما وصفوه بـ”الضرب في القدرة الشرائية للمواطنين البسطاء” ومطالبين بشن حملة إلكتروونية لـ”مقاطعة” بعض ماركات هذه المادة الحيوية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.