لقاح كورونا: تخصيص وحدات متنقلة لتلقيح المسنين قرب منازلهم

wait...
أخر تحديث : الأربعاء 24 فبراير 2021 - 3:27 مساءً
لقاح كورونا: تخصيص وحدات متنقلة لتلقيح المسنين قرب منازلهم
جريدة الطريق – أكادير

دعت وزارة الداخلية في مراسلة لها،جميع الولاة والعمال بمختلف جهات والأقاليم الى ضرورة التنسيق بين مصالح الداخلية ووزارة الصحة من أجل تحيين اللوائح الخاصة بالاشخاص ” المسنين” البالغين من العمر 85 سنة فما فوق من أجل إستفادتهم من عملية التلقيح الوطنية.

على إثر هذه المراسلة،بدأت المراكز الصحية بمختلف الاحياء بمدن ودواوير الاقاليم، منذ يوم أمس الثلاثاء، بتعاون مع أعوان السلطة المحلية، لتحديد لوائح ” المسنين” سواء كانوا يقيمون بمؤسسات الرعاية الاجتماعية او منازلهم الخاصة.

وخصصت وزارة الصحة، وحدات متنقلة لتمكين هذه الفئة من التلقيح ضد كوفيد 19، بالاماكن التي يتواجدون بها، كما دعا ” لفتيت” في مراسلته للعمال والولاة أن تتم هذه العملية قبل متم شهر فبراير الجاري.

وشددت الوزارة، على ضرورة استفادة جميع المواطنين المغاربة، ضمن هاته الفئة، من اللقاح قبل التاريخ المذكور، وتسجيل المتوفين، عبر النظام المعلوماتي الخاص بالعملية الوطنية للتلقيح.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.