“لوسيور” تكشف سبب زيادتها المفاجئة في سعر زيت المائدة

wait...
أخر تحديث : الأربعاء 24 فبراير 2021 - 3:54 مساءً
“لوسيور” تكشف سبب زيادتها المفاجئة في سعر زيت المائدة
جريدة الطريق – أكادير

بعد تزايد الدعوات بمقاطعة متنتوجات شركة الزيوت عقب الزيادة المفاجئة في أسعار زيوتها التي ارتفع ثمنها بـ10 دراهم لكل 5 لترات، وهو ما يعني زيادة بقيمة درهمين في اللتر الواحد، خرجت شركة “لوسيور كريسطال” عن صمتها مبررة للمواطنين سبب الزيادة في سعر زيت المائدة.

وأوضحت الشركة، أن أسعار المواد الخام وبشكل خاص تلك المستخدمة في تصنيع زيوت الطعام سجلت ارتفاعا كبيرا منذ شهر ماي 2020، مما اضطرها لرفع أسعارها، مشيرة في هذا الاطار إن سعر مادة الصويا المستعملة في الزيت ارتفع بنسبة 80 في المائة، أما سعر عباد الشمس فارتفع بنسبة 90 في المائة،

وأكدت الشركة أن هذه الزيادة تؤثر على جميع المشغلين مضيفتا أنها ”تتفهم ردود الفعل الغاضبة التي سبّبها ارتفاع أسعار زيوت المائدة في المغرب خلال الأشهر الماضية”، مضيفة أنه في ظل الارتفاع الحاد في أسعار المواد الخام الزراعية على المدى الطويل ، اضطرت إلى الرفع من أسعارها، مشددة على أنها “استطاعت تكوين مخزون من المواد الخام لتلافي مخاطر النقص”.

وأكدت وفق البيان،أن  “هذه الزيادة التي همّت جميع الفاعلين راجعة بالأساس إلى ارتفاع مهم في أسعار المواد الزراعية الأولية على الصعيد الدولي”، مشيرة أنها، “ستواصل بذل قصارى جهدها للتخفيف من أثر تقلب الأثمنة العالمية للمواد الزراعية الأولية”، وذلك حرصا “منها على حماية القدرة الشرائية للمستهلكين المغاربة”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.