انطلاق الحملات التواصلية للمديرية الاقليمية للتعليم المتعاقد عليه مع الاكاديمية الجهوية للبحت العلمي

wait...
أخر تحديث : الخميس 25 فبراير 2021 - 1:46 مساءً
انطلاق الحملات التواصلية للمديرية الاقليمية للتعليم المتعاقد عليه مع الاكاديمية الجهوية للبحت العلمي
جريدة الطريق المغربية  – أكادير

احتضن مقر المديرية الاقليمية اليوم الاربعاء 24 فبراير 2021 انطلاق الحملات التواصلية الاقليمية الموجهة لفائدة جميع الفاعلين والشركاء بعقد لقاء مع ممثلي وسائل الاعلام للتعريف بمشاريع القانون الاطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين البحث العلمي، وببرنامج عمل المديرية الاقليمية المتعاقد عليه مع الاكاديمية، وذلك في اطار تنزيل المشروع 17:” تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية” لتنفيذ مضامين القانون الاطار تحت شعار:
“المدرسة مسؤوليتنا جميعا”.
ود ترأس السيد المدير الاقليمي اشغال هذا اللقاء التواصلي بحضور السيد رئيس مصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الاداري بالاكاديمية والسادة رؤساء مجالات المشاريع 18 والمنسق الاقليمي والمنسق الاقليمي لهيئة التفتيش، عضوالفريق الاقليمي للمشروع 17، والذي قدم عرضا قيما حول القانون الاطار، ومنسق المشروع 17 الى جانب عضوات فريق ذات المشروع وممثلي وسائل الاعلام.
وركز السيد المدير الاقليمي في معرض تدخله على الدور المحوري الذي تضطلع به وسائل الاعلام باعتبارها مدارس متنقلة تقوم بدور بيداغوجي طلائعي تتفاعل مع مختلف شرائح المجتمع من خلال التعبئة المجتمعية حول المدرسة المغربية، وفي قيادة التغيير المنشود، وفي اسهامها في اعادة الثقة الى المؤسسة التعليمية بالتعريف بجهود الاصلاح ومواكبة تنزيل مشاريعه.
وذكر السيد المدير الاقليمي بسياقات ومرجعيات الإصلاحات التي شهدها قطاع التربية والتكوين والبحث العلمي وصولا لاعتماد قانون إطار ملزم، مسترشدا باللتوجيهات الملكية السامية، ومؤكدا على حرص المديرية الاقليمية على مواصلة هذه اللقاءات التواصلية لتقاسم مضامين القانون الإطار وتملكها من قبل جميع الفاعلين التربويين والاسر والشركاء والمتدخلين في الشأن التربوي، داعيا الى تكثيف الجهود والتعبئة لانجاح المبادرات الرامية الى النهوض بالمدرسة المغربية التي ينشدها المجتمع المغربي وتستجيب لانتظاراته وتطلعاته تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وقدم السيد المنسق الاقليمي للتفتيش عرضا تناول فيه المحاور التالية:
• مراحل اعداد مشروع قانون الاطار 51.17
• أهم مضامين قانون الاطار
• مشاريع تنفيذ القانون الاطار
• المشروع 17: :” تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية”
وبعد ذلك، قدم السيد المنسق الاقليمي للمشاريع هيكلة المشاريع 18 المندمجة والموزعة على ثلاث مجالات:
• مجال الانصاف وتكافؤ الفرص
• مجال الارتقاء بجودة التربية والتكوين
• مجال حكامة المنظومة والتعبئة
وفُتح المجال للمناقشة والإجابة على أسئلة الصحفيين، واختتم اللقاء بتجديد الشكر لممثلي وسائل الاعلام على المواكبة الاعلامية لقضايا المدرسة المغربية وتنوير الراي العام بكل المستجدات والتحديات والرهانات.
الرهان معقود على جميع الفاعلين والشركاء لانجاح اوراش اصلاح المدرسة المغربية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.