3 أشخاص متورطين بتهمة النصب والاحتيال بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات

wait...
أخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 1:52 مساءً
3 أشخاص متورطين بتهمة النصب والاحتيال بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات
جريدة الطريق المغربية  – أكادير

القت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية الأمن، مساء الخميس، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و19 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات والنصب والاحتيال.

وأوضحت مصادر اعلامية أنه جرى توقيف المشتبه فيهم على خلفية تورطهم في استغلالهم معطيات بطائق ائتمان بنكية أجنبية بني ملال، حصلوا عليها بطرق احتيالية عن طريق شبكة الأنترنيت، وذلك من خلال استعمالها في إجراء عمليات شراء منتجات مختلفة على الأنترنيت وأداء أثمان خدمات بمحال تجارية ومطاعم.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية أسفرت عن تحديد هوية المتورطين، وتوقيفهم في حالة تلبس بشراء وجبات غذائية من داخل أحد المطاعم التابعة لعلامة تجارية عالمية بمدينة بني ملال.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم عن حجز حاسوبين، وستة هواتف نقالة، وخمسة وصولات أداء، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من محصلات هذا النشاط الإجرامي.

يشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.