محاكمة.. تأجيل ملف المدير السابق للوكالة الحضرية

wait...
أخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 1:56 مساءً
محاكمة.. تأجيل ملف المدير السابق للوكالة الحضرية
جريدة الطريق المغربية  – أكادير

أجلت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف، الخميس، ملف “خ. و”، المدير السابق للوكالة الحضرية، وزوجته مزدوجة الجنسية، ومهندس معماري من هيئة الرباط، إلى 18 مارس المقبل.

    ولاعلل رئيس الهيئة القضائية التي تنظر في هذا الملف، قرار التأجيل بإمهال محام نصب لأول مرة للدفاع عن المتهمة الثانية “ص. ب” لإعداد ملف الترافع عن موكلته.

    و كان قاضي التحقيق تابع المتهم الرئيسي بجناية الارتشاء، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفقرة الثانية من المادة 248 من مجموعة القانون الجنائي، في حالة اعتقال. أما زوجته “ص. ب”، ومهندس من هيئة الرباط، فيتابعان طبقا لمقتضيات المادتين 129 و248 من مجموعة القانون الجنائي في حالة سراح، مع منعهما من مغادرة التراب الوطني.

    و سبق لغرفة الجنايات الابتدائية المختصة في جرائم الأموال، برئاسة القاضي أحمد النيزاري، أن أدانت “خ. و” خلال شهر فبراير الماضي بـ10 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 مليون سنتيم.

    و قضت في حق زوجة مدير الوكالة الحضرية “ص. ب” والمهندس المعماري بالرباط (س. م) بـ5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها مليون درهم لكل واحد منهما، والحكم على جميع المتهمين بأدائهم تضامنا تعويضا مدنيا لفائدة شركة طالبت بالحق المدني قدره 30 مليون سنتيم.

    و حكمت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة في جرائم الأموال في هذه القضية بدرهم رمزي لفائدة الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة “ترانسبرانسي المغرب”، وبعدم قبول الطلبات المتمثلة في إرجاع الكفالة، ورفع الحجز عن الحسابات البنكية لزوجة مدير الوكالة الحضرية.

   و ترتبط هذه القضية بشكاية مباشرة لمنعش عقاري وسياحي بمراكش إلى رئيس النيابة العامة، نصبت على إثرها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كمينا أمنيا مكن من توقيف مدير الوكالة متلبسا بحيازة رشوة مفترضة عبارة عن شيك بقيمة 880 مليون سنتيم ومبلغ نقدي بـ50 مليون سنتيم داخل صندوق سيارته بطريق فاس.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.