عاااجل مواطنون بمدن الفراقشية يطالبون بالإنظمام الى المغرب وجنود جزائريون يتجاوزون الحدود المغربية منطقة فكيك

wait...
أخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 8:39 مساءً
عاااجل مواطنون بمدن الفراقشية يطالبون بالإنظمام الى المغرب وجنود جزائريون يتجاوزون الحدود المغربية منطقة فكيك
جريدة الطريق المغربية  – أكادير

عقدت فعاليات مدنية بفكيك، يوم الثلاثاء،  بمقر قيادة عبو لكحل، مع الباشا وقائد القيادة، اجتماعا لتدارس مشكلة طرد المغاربة من اراضيهم من طرف الجيش الجزائري، والذي قام بانشاء نقطة عسكرية في المنطقة لحراسة العرجة والملياس، ولخناك، واغرم، وتسرا وامسلو ومناطق اخرى عدة، من اجل طرد المغاربة من أراضيهم.

    وقد كان المشكل حسب مصادر محلية بدأ قبل أيام، بعدما كان ملاك الأراضي بهذه المناطق يحاولون استصلاح أراضيهم من أجل زرعها بالنخيل كما يقوم حاليا عدد من ملاك الأراضي، لكن عناصر الجيش الجزائري التي تراقب الحدود تدخلت، وطردتهم، رغم ان العناصر نفسها كانت قد احتكت بعناصر الجيش المغربي الذي كان يقوم بتفجير الالغام المزروعة في المنطقة قبل عشرون يوما، لكنهم غادرو المكان بعدما أخبرتهم عناصر الجيش المغربية أن هذه أراضي مغربية.

    كما ان الاستفزاز الجزائري استمر للساكنة التي وجدت نفسها معزولة عن أراضيها، رغم حيازتها للملكية، بل تطور الى اقتحام منزل أحد الفلاحين، وهو ما جعل السكان يقصدون مقر القيادة ويعقدون اجتماعا مع السلطات التي طمأنتهم، وأخبرتهم أن الدولة المغربية أحيطت علما بجميع تحركات الجيش الجزائري.

    و تقول مصادر محلية أن هناك حديث بين الساكنة، عن كون الجيش الجزائري يرغب في تسييج هذه الاراضي وفصلها عن ملاكها، لكن السلطات طمأنت السكان في هذا الصدد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.