الحكومة تطلق حملة لإنشاء طرق سريعة في “سنة انتخابات 2021”

wait...
أخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 9:51 مساءً
الحكومة تطلق حملة لإنشاء طرق سريعة في “سنة انتخابات 2021”
جريدة الطريق المغربية – اكادير

اختارت حكومة سعد الدين العثماني سنة 2021 الانتخابية لإطلاق حملة لإنشاء طرق سيارة في عدد من أقاليم المملكة، وذلك ضمن مشاريع الأنفاس الأخيرة التي عادة ما توظف في الحملات الانتخابية.

    و ضمن البرنامج الوطني لتقليص الفوارق الترابية والاجتماعية بالمجال القروي، تعهدت الحكومة ببرمجة حوالي 22 ألف كلم من الطرق الجديدة، إضافة إلى إصلاح حوالي 8 آلاف كلم من الطرق المصنفة.

   و في هذا الصدد تعهدت الحكومة ببرمجة عدد من الطرق السريعة سنة 2021، ومنها الطريق السريع المداري شمال وشرق مدينة أكادير، والطريق السريع الحضري بمدينة أكادير، بالإضافة إلى الطريق السريع الرابط بين تميمة وميناء الناظور شرق المتوسط.

    و من جهة ثانية كشف المخطط الحكومي للطرق المزمع تنفيذه السنة الجارية إنشاء الطريق الوطنية رقم 6 ما بين المطار الدولي وسيدي علال البحراوي، وتثنية الطريق الوطنية رقم 7 على طول 15 كلم بمدخل سيدي بنور.

    و في هذا الصدد ستتم تثنية الطريق الجهوية في مدخل الجرف الأصفر، بالإضافة إلى تثليث الطريق الجهوية رقم 315 في مدخل الطريق السيار تيط مليل برشيد.

    و بخصوص الطرق المبرمجة سنة 2021 بإقليم سطات، تعهدت الحكومة بصيانة ثلاث طرق إقليمية والطريق الوطنية رقم 9، بالإضافة إلى ثلاث طرق جهوية، معلنة مواصلة تنفيذ البرنامج الوطني لتقليص الفوارق المجالية، الذي سيشمل ثلاث طرق، بالإضافة إلى البرنامج الوطني الثاني للطرق القروية الذي يشمل طريقا إقليمية.

   و في هذا الصدد أكدت الحكومة أنها قررت بناء منشأة فنية بالطريق الجهوية رقم 308، وبناء منشأتين فنيتين بالطريق الإقليمية رقم 3620، وبناء منشأة فنية بالطريق الإقليمية رقم 3619.

   و بخصوص وضعية الطرق بجهة فاس- مكناس، تعهدت الحكومة بتخصيص مبلغ 1.38 مليار درهم لدعم مشاريع الطرق بالجهة التي تقدر تكلفتها بـ2.4 مليارات درهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.