تفكيك عصابة تنشط في استخراج الذهب بطريقة سرية ضواحي شيشاوة

wait...
أخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 4:24 مساءً
تفكيك عصابة تنشط في استخراج الذهب بطريقة سرية ضواحي شيشاوة
جريدة الطريق – أكادير

تمكنت عناصر الدرك الملكي لشيشاوة، بحر الأسبوع الماضي، من تفكيك عصابة إجرامية مختصة في استخراج معدن الذهب من أتربة مستقدمة من منطقة سكساوة، داخل مستودع بضيعة توجد بدوار أهل القايد بجماعة سيدي محمد دليل، بدعم من السلطات المحلية والقوات المساعدة. 

وقالت يومية “المساء” في عددها الصادر اليوم، أن عناصر الدرك الملكي نفذت عملية المداهمة، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، حيث تمكنت من ضبط ثلاثة أشخاص ينحدرون من آسفي داخل المستودع المذكور والمجهز بأفرنة وآلات مختصة في التعرف على المعادن، إلى جانب أكوام من أتربة معادن مختلفة.

وتابعت نفس اليومية أن أفراد العصابة حلوا بدوار أهل القايد، منذ أسابيع وقاموا بتحركات مشبوهة كانت موضوع ريبة من قبل ساكنة المنطقة، مشيرة إلى أن عملية المداهمة جرت في منتصف ليلة الأربعاء بقيادة أزيد من 7 عناصر من الدرك، وأفراد من القوات المساعدة والسلطات المحلية، حيت تمت محاصرة أفراد العصابة للحيلولة دون كشف أمر المداهمة.

وحاول أفراد العصابة تضليل عناصر الدرك الملكي بشأن استعمالات الأتربة المعدنية، بعد أن أكدوا أنها موضوع استعمالات في مجال صناعة الفخار والخزف، في الوقت الذي تؤكد نوعية الأتربة اللامعة أنها ذات توظيف معدني.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.