عصابة البوليساريو تناور للتشويش على اتفاقية الصيد‬ المغربية مع الاتحاد الأوروبي

wait...
أخر تحديث : السبت 31 يوليو 2021 - 6:53 مساءً
عصابة البوليساريو تناور للتشويش على اتفاقية الصيد‬ المغربية مع الاتحاد الأوروبي
جريدة الطريق – أكادير

تسعى البوليساريو إلى التشويش على مسار بروتوكول الاتفاق الفلاحي والبحري الموقع بين المغرب والاتحاد الأوروبي، من خلال استغلال الأزمة الأخيرة التي نشبت بين الرباط وبعض العواصم الأوروبية، إذ تتجه “الجبهة” إلى التحرك قضائيا مرة أخرى في أوروبا لإلغاء العقد المقبل.

ووجدت البوليساريو نفسها معزولة بعدما قررت المفوضية الأوروبية إيفاد لجنة إلى الصحراء المغربية لبحث مدى استفادة الساكنة المحلية من الاتفاق الموقع بين الاتحاد الأوروبي والمملكة، إذ اعتبرت الجبهة الانفصالية هذا التحرك الأوروبي “غير مسؤول”، وفق تعبيرها.

ومعروف أنَّ الهدف الذي كانت تراهن عليه “الجبهة” بمعاركها الدبلوماسية في المحاكم الأوربية ضدّ مصالح الرباط هو وضع مزيد من الحصى في حذاء الخارجية المغربية، والتشويش على مسار الاتفاق الفلاحي، لكن مع تكريس السيادة المغربية قانونيا على الصحراء فإن الاتفاق يظل خارج “حسابات” التشويش.

وقدمت البوليساريو كنوع من التشويش طعونا أمام المحاكم الأوروبية ضد الاتفاقيات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية المطبقة بصورة شرعية على أراضي الصحراء المغربية.

وتضغط “الجبهة” عبر ممثليها في أوروبا من أجل التأثير على الشركات الإسبانية والأوروبية، وذلك بهدف وقف نشاطها في أراضي الصحراء المغربية، بينما يطالب إقليم الأندلس بتوسيع مجال الشراكة الإستراتيجية مع المغرب، داعيا إلى تجاوز تبعات الأزمة الأخيرة.

هسبريس

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.