سائقو “الطاكسيات” يستعدون للاحتجاج بسبب “الزيادات الصاروخية” في أسعار المحروقات

wait...
أخر تحديث : الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 7:25 مساءً
سائقو “الطاكسيات” يستعدون للاحتجاج بسبب “الزيادات الصاروخية” في أسعار المحروقات

جريدة الطريق – أكادير

استنكرت الكونفدرالية العامة لسائقي سيارات الأجرة ”الزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات والتي أثرت بشكل مباشر وسلبي على الدخل اليومي للسائقين المهنيين والمواطنين”، على حد تعبيرها.

وأفاد المكتب الوطني للكونفدرالية العامة لسائقي سيارات الأجرة، في بيان له،  أنه يتابع ” بقلق شديد الزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات، في ضرب صارخ للقدرة الشرائية للمهنيين والمواطنين من خلال الزيادة في أسعار المواد الغذائية، بالإضافة إلى التداعيات السلبية لجائحة كورونا وما أقرته الحكومة من قرارات تعسفية بتخفيض عدد الركاب إلى %75 دون أي إجراءات مصاحبة بتعويض السائقين المهنيين “.

وطالبت ذات الهيئة، الحكومة بتسقيف أسعار المحروقات مع تفعيل مجلس المنافسة لحماية المهنيين من جشع لوبيات العقار وكذا الإلتزام بوعودها بتمكين السائقين المهنيين من الكازوال المهني تفعيلا لمخرجات حوار إضراب 30 أكتوبر 2018 مع ترأس المهنيين لهاته اللجنة قصد تفعيلها.

كونفدرالية سائقي ” الطاكسيات ” طالبت أيضا بإصدار مرسوم وزاري يضمن استمرارية عمل السائقين المزاولين بعقود عمل واستمرارية العقد للسائقين المستغلين ووضع حد للأحكام القضائية المجحفة المنطوقة ضد المستغلين بعد نهاية العقود.

كما دعت الكونفدرالية سائقي سيارات الأجرة بالمغرب لحمل الشارة يوم الخميس 28 أكتوبر 2021 إحتجاجا على ” الزيادات الصاروخية في المحروقات وتنديدا بالتدابير الفاشلة والإقصاء الممنهج من طرف كل الحكومات المتعاقبة “.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.