في زيارة لوزيرة السياحة لأكادير: مطالب بتسريع وتيرة الأوراش السياحية، و الاستجابة للتطلعات الجديدة للزوار، و تعزيز عرض السياحة الشاطئية

wait...
أخر تحديث : الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 6:49 مساءً
في زيارة لوزيرة السياحة لأكادير: مطالب بتسريع وتيرة الأوراش السياحية، و الاستجابة للتطلعات الجديدة للزوار، و تعزيز عرض السياحة الشاطئية
جريدة الطريق المغربية – اكادير

اطلعت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني السيدة فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس ، على سير المشاريع المنجزة بالشراكة مع جهة سوس ماسة ومجلس مدينة أكادير، مضيفا أنه عقب هذه الزيارة تقرر مع السلطات المحلية تسريع وتيرة الأوراش التي تمت زيارتها لتتماشى مع دينامية التحول الذي تشهده الجهة.

   و دعت الوزيرة خلال هذه الزيارة التي حضرها والي جهة سوس ماسة والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، (دعت) إلى مواصلة جهود إنعاش وجهة سوس ماسة من خلال تعزيز عرض السياحة الشاطئية القائم.

    و أوضح بلاغ لقطاع السياحة أن السيدة عمور شددت أيضا، خلال زيارة ميدانية للمشاريع المهيكلة لقطاع السياحة بجهة سوس ماسة، على إدراج منتجات جديدة من قبيل السياحة الثقافية والقروية والسياحة البيئية.

   و أوضح البلاغ، أنه ” في سياق عالمي حيث أضحت كوفيد 19 الآن جزءا من المعادلة، فإنه يجب على جهة سوس ماسة الاستجابة للتطلعات الجديدة للزوار من خلال منتجات سياحية متنوعة “، مشيرا إلى أن هذه الزيارة شكلت مناسبة لتسليط الضوء على إرساء نظام إيكولوجي للمقاولات جد الصغيرة والصغيرة والمتوسطة المحلية تتمحور حول دعم الرأسمال البشري بالجهة.

   و أضاف المصدر ذاته  أنه في الواقع يظل تكوين ودعم النساء والشباب من أولويات الوزارة، لافتا إلى أنه سيتم تحقيق هذه الأهداف في المستقبل من خلال إنشاء حاضنة للمشاريع السياحية في الجهة.

   هذا، وعلى هامش هذه الزيارة حضرت السيدة عمور لتظاهرة ” أيام سوس ماسة “، والتي تعد بمثابة حدث للتفكير بشأن مستقبل السياحة بالجهة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.