كورونا تفرض إغلاق 130 مؤسسة تعليمية بعد تسجيل 4870 إصابة بالفيروس في صفوف التلاميذ

wait...
أخر تحديث : الإثنين 17 يناير 2022 - 7:03 مساءً
كورونا تفرض إغلاق 130 مؤسسة تعليمية بعد تسجيل 4870 إصابة بالفيروس في صفوف التلاميذ

جريدة الطريق – أكادير

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تسجيل 4870 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 14 يناير الجاري.

وأوضحت الوزارة في النشرة الأسبوعية للوضعية الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، أنه تم إغلاق 130 مؤسسة تعليمية، و187 فصلا دراسيا، فيما تم إغلاق 24 مؤسسة تابعة للبعثات الأجنبية، خلال الأسبوع المنصرم.

يشار إلى أن هذا الإغلاق يأتي بناء على البروتوكول المعتمد من قبل السلطات الصحية والتعليمية، والذي ينص على أنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.

بينما في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.