افتتاح الثانوية التأهيلية ابن بطوطة بأيت ملول

wait...
أخر تحديث : الخميس 20 يناير 2022 - 4:07 مساءً
افتتاح الثانوية التأهيلية ابن بطوطة بأيت ملول
جريدة الطريق المغربية – اكادير

في اطار مواكبة اصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتوسيع العرض المدرسي و تطوير الموارد و وسائل التدريس والتعلم قصد ملاءمة قطاع التربية و التعليم مع التنمية الاجتماعية، أشرف السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول يوم الخميس 20 يناير 2022 على افتتاح الثانوية التأهيلية ابن بطوطة بمدينة أيت ملول بحضور كل من السادة المنتخبين والمصالح الامنية و الخارجية و بعض الفعاليات الإقتصادية و الإجتماعية.

   و تعتبر الثانوية التأهيلية ابن بطوطة نموذجا متقدما للمدرسة العمومية بمعايير عالية الجودة ستساهم لا محال في تحسين المؤشرات التربوية خاصة معدل التلاميد بالقسم والرفع من مردودية المدرسة العمومية لتوفرها على 9 قاعات للتعليم العام و 4 قاعات للتخصصات العلمية و قاعة للتعليم المختص و قاعتين متعددتي التخصصات و قاعتين للإعلاميات و قاعة للمطالعة و مرافق صحية و مركز للتمريض و ملعب رياضي و فضاء مغطى مخصص لاستراحة التلاميذ بالإضافة إلى سكنين و ظيفيين. كما ستفتح للمتمدرسين سـبـــــل جديدة للنـــــجاح و التفتح الذاتي والاندمــــاج في الحـــياة المهنية والاجتماعية ومتابعة الدراسات العليا من خلال تلقينهم اللغات الأجنبية و تأهيلهم في مجال الإعلاميات و التكنولوجيا و التي لها انعكاس ايجابي و ملموس على منظومة التعليم بصفة عامة.

   و يأتي افتتاح هذه الثانوية في اطارتاهيل و تطوير المنظومة في انسجام تام مع الرؤية الإستراتيجية لإصلاح التعليم 2015-2030، و ذلك من اجل تدبير الشأن التربوي وفق الحكامة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي ما فتيء يولي اهتمامه بقطاع التربية والتكوين لفائدة رعاياه.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.