التغيرات المناخية في صلب اهتمامات تلاميذ “حمان الفطواكي” بالدشيرة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 9:22 مساءً
التغيرات المناخية في صلب اهتمامات تلاميذ “حمان الفطواكي” بالدشيرة
جريدة الطريق – أكادير

شهد رحاب ثانوية حمان الفطواكي بالدشيرة، يومي 1 و2 دجنبر 2016، تنظيم معرض بيئي تحت عنوان “التغيرات المناخية وتأثيرها على التنوع البيولوجي”، بمشاركة فعاليات من جمعيات ذات الاهتمام بالمجال البيئي وجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض وجمعية الطلبة الباحثين بكلية العلوم بأكادير والنادي البيئي لكلية العلوم ابن زهر، إضافة إلى شركاء اخرين ساهموا في إغناء المعرض البيئي بلوحات وصور وغيرها، من طرف المديرية الجهوية للأرصاد الجوية للجهة الوسطى ومديرية المنتزه الوطني لسوس ماسة.

   وقد لقي هذا المعرض البيئي نجاحا كبيرا، بفضل التنظيم الجيد والنوعي من قبل تلاميذ الثانوية و مؤطريهم من أساتذة و إداريين،  حيث تمكنوا من خلق لحظة زمنية فارقة في إطار تغذية الوعي بقضايا البيئة، مع التحفيز للانخراط معرفيا وسلوكيا وعمليا للمحافظة على البيئة وتنميتها.

   ونظرا لإقبال التلاميذ على المعرض، لجأت الادارة إلى تخصيص حصة زمنية خاصة محددة لكل فصل دراسي، مع فتح نقاش عمومي  مع كل القائمين على المعرض والمشاركين والاأطر التربوية المختصة، وخصوصا أساتذة علوم الحياة والأرض .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.