الدكتورة لمياء بنجلون: الدخول الجامعي الجديد تميز بتنزيل إصلاحات بيداغوجية

wait...
أخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 6:46 مساءً
الدكتورة لمياء بنجلون: الدخول الجامعي الجديد تميز بتنزيل إصلاحات بيداغوجية

محمد بوسعيد

تميز الدخول الجامعي لهذا الموسم ،بالشروع في تنزيل إصلاحات بيداغوجية ،وهي مقاربة تشمل مسار الطالب الكامل من نظام ومناهج جديدة للتدريس و تطوير الكفاءات .

وعن خصوصية الدخول الجامعي لهذه السنة على مستوى كلية متعددة الإختصصات بتارودانت ،أوضحت الدكتورة لمياء بنجلون ،أستاذة بذات الكلية ،أن هذه السنة تتميز بخصوصيتين طبقا لمقتضيات قانون الإطار 51/17 ، خاصة وأن المادة 2 منه تنص على التناوب اللغوي ،إلى جانب اللغة الرسمية للبلاد ،حيث تم وضع رهن إشارة جميع الطلبة الجدد ،منصتين للتموقع اللغوي .
بنجلون أعربت أن كل هذا وغيره ،لأجل معرفة المستوى اللغوي للطالب ،قصد دعمه لتجويد مستواه .فضلا على أن هذه السنة تم تعميم مسألة استقبال الطالب وتسجيل وإدماجه بتخصيص أيام لاستقباله ، وتنظيم محاضرات الدخول الجامعي وورشات ،لاطلاع الطلبة على النظام الجديد ،والتكوينات التي تخصصها كلية متعددة الاختصاصات بمدينة تارودانت.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.