أكادير: انعقاد الدورة العادية للجمعية العامة لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى

wait...
أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2022 - 3:11 مساءً
أكادير: انعقاد الدورة العادية للجمعية العامة لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى

جريدة الطريق – أكادير

انعقدت الدورة العادية للجمعية العامة لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، برسم سنة 2022، وذلك يوم أمس الأربعاء 28 شتنبر بالمعهد العالي للصيد البحري بأكادير.

وقد تضمنت أشغال الدورة، التي ترأس أشغالها فؤاد بنعلالي، رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، عدة نقاط أبرزها السلامة البحرية للبحارة، إلى جانب المصادقة على محضر الدورة السابقة.

وقد تم تدارس توجيه برامج الدعم لتعميم وسائل السلامة والإنقاذ على كافة مكونات الأسطول الوطني، ومناقشة إعادة النظر في الدورية المتعلقة بشروط استبدال سفن الصيد البحري، وتدارس التدابير المقترحة لمخطط تهيئة الأربيان، إضافة إلى توحيد الدفتر البحري الخاص بالبحارة وتدارس سبل سد الخصاص في اليد العاملة بالقطاع.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد فؤاد بنعلالي رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، على ضرورة تقديم النصائح والإرشادات حول السلامة البحرية، والتوعية بخطورة الإبحار بدون صدرية النجاة، استنادا للحوادث البحرية التي تخلف سنويا خسائر مؤلمة في الأرواح البشرية، والناتجة عن عدم تطبيق القواعد الأساسية للسلامة البحرية من طرف البحارة، سواء العاملين في الصيد التقليدي أو الصيد الساحلي، داعيا البحارة إلى الالتزام بوسائل السلامة الذاتية أثناء إبحارهم على متن مراكب الصيد.

كما تضمنت أشغال الدورة، ضرورة تحسين ظروف العمل داخل المراكب، وتحديد نموذج لمراكب الصيد حسب كل صنف (الصيد التقليدي، الصيد الساحلي، الصيد الصناعي)، وإدراج محور الحفاظ على البيئة البحرية ضمن المخططات المقبلة للقطاع.

وثمن أعضاء غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، المنجزات المحققة في إطار مخطط “أليوتيس”، خاصة ما يتعلق بالاستدامة والتنافسية.

ويشار إلى أن أشغال الدورة عرفت حضور أعضاء الغرفة، إلى جانب رشيد كسا، رئيس مصلحة السلامة بالمندوبية الجهوية للصيد البحري بأكادير، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد، وميمون سيكا، رئيس المنطقة الحضرية لميناء أكادير، وممثل المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.