أكادير تحتضن أشغال الدورة الثانية لمنتدى الشباب الإفريقي والتنمية المستدامة

wait...
أخر تحديث : الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 5:21 مساءً
أكادير تحتضن أشغال الدورة الثانية لمنتدى الشباب الإفريقي والتنمية المستدامة

جريدة الطريق – أكادير

تحتضن مدينة أكادير، في الفترة الممتدة ما بين 24 و26 نونبر، أشغال الدورة الثانية لمنتدى الشباب الإفريقي والتنمية المستدامة، بمشاركة شباب من دول إفريقية وصديقة.

وقد عرف اليوم الأول من المنتدى، مناقشات ومشاورات تهم عدة قضايا بارزة على الساحة الإفريقية وتعنى بموضوع الشباب والتنمية المستدامة بالخصوص، وكذا تنظيم ندوات ومحاضرات لمتدخلين من المغرب ومن الدول الإفريقية.

كما تمت مناقشة محور الأمن في القارة الإفريقية باعتباره أول رافعات التنمية والتطور في إفريقيا، ثم محور التنمية المستدامة: المسؤوليات والالتزامات التي تتحملها المكونات المحلية، ثم جرى الحديث عن نماذج ناجحة لجمعيات تعمل في مجال التنمية المستدامة في إفريقيا.

ومن المرتقب أن يشهد اليوم الثاني من أشغال الدورة الثانية للمنتدى، مناقشة ثلاثة محاور مهمة في هذه الدورة، ويتعلق الأمر بموضوع التعاون اللامركزي والشراكات الدولية في خدمة التنمية المستدامة، وموضوع المجتمع المدني في إفريقيا: الواقع والأهداف، ثم موضوع التعليم من أجل التنمية المستدامة.

وستتختم أشغال الدورة يوم السبت، بتقديم مشروع بيت إفريقيا، ثم بمائدة مستديرة، تناقش رؤى ومكانة الشباب في التنمية المستدامة، قبل أن يسدل الستار على أشغال الدورة بزيارات ميدانية لبعض معالم مدينة الإنبعاث.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.