تارودانت: تدشين مشروع ضخم لتزويد ساكنة الجبال بالماء الشروب

wait...
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 6:33 مساءً
تارودانت: تدشين مشروع ضخم لتزويد ساكنة الجبال بالماء الشروب

أشرف عبد الحميد نجيم الكاتب العام لعمالة تارودانت، امس الاثنين 28 نونبر، مرفوقا بالنائب البرلماني لحسن السعدي، ومحمد العباس رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، على تدشين مشروع ضخم لتزويد ساكنة مجموعة من الدواوير التابعة للجماعات الترابية أرزان، وتوغمرت، والفيض، بالماء الشروب.

وسيتم إنجاز هذا المشروع الهام في إطار الشراكة بين وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء و”Syndicat des Eaux d’Ile de France”، وجماعة أرزان وجماعة توغمرت وجماعة الفيض، ومؤسسة التعاون بين جماعات حوض أرغن، و”expert solidaires”، وجمعية أيت حساين وجمعية أيت إبورك.

ويتكون هذا المشروع الذي تقدر كلفته المالية ب 1 مليون و219 ألف و753 درهم، من ثقبين إستغلاليين ومحطات الضخ وخزان مدفون وشبكة للضخ بطول 1600 متر مربع وشبكات التوزيع بطول 35.8 كلم، والربط الفردي للمنازل (500 ربط).

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.