ارتفاع أسعار إنتاج الصناعات الغذائية وصناعة الملابس بالمغرب

wait...
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 2:34 مساءً
ارتفاع أسعار إنتاج الصناعات الغذائية وصناعة الملابس بالمغرب

جريدة الطريق – أكادير

سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول” انخفاضا قدره 0,1 بالمائة خلال شهر أكتوبر 2022 مقارنة مع شهر شتنبر 2022.

وقد نتج هذا الانخفاض بالخصوص، وفق مذكرة إخبارية للمندوبية السامية للتخطيط، عن تراجع الأسعار بـ1,9 بالمائة في قطاع “التعدين” وبـ0,2 بالمائة في “الصناعة الكيماوية” وبـ0,3 بالمائة في “صنع الأجهزة الكهربائية” وبـ0,1 بالمائة في “صناعة النسيج”.

وسجلت المندوبية، في المذكرة ذاتها، تزايد الأسعار بـ0,4 بالمائة في قطاع “الصناعات الغذائية” و”نجارة الخشب وصنع منتجات من الخشب والفلين” وبـ0,2 بالمائة في “صناعة السيارات” و”صنع الآلات والتجهيزات” وبـ0,6 بالمائة في “صناعة الملابس” وبـ0,1 بالمائة في “صنع منتجات من المطاط والبلاستيك” وفي “صنع تجهيزات معلوماتية”.

أما في ما يخص الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء”، فقد عرفت استقرارا خلال شهر أكتوبر 2022، وفق المصدر ذاته.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.