باحثون يسلطون الضوء على سبل تنمية إنزكان اقتصاديا وعمرانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 5:59 مساءً
باحثون يسلطون الضوء على سبل تنمية إنزكان اقتصاديا وعمرانيا

تحتضن مدينة انزكان، يومي 12 و 13 ابريل الجاري، ندوة علمية حول موضوع “”إنزكان، المجال و التاريخ و آفاق التنمية”، بمشاركة العديد من الباحثين والأكاديميينويروم هذا الملتقى الفكري، الذي تنظمه جمعية اسايس العتيق، بشراكة وتنسيق مع المجلس الجماعي لإنزكان و بدعم من مديرية الثقافة بأكادير ومجلس العمالة و مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية ، تسليط الضوء على تركيبة المجال بالمدينة من الناحية الطبيعية والبشرية والاقتصادية و العمرانية و الثقافية، و الكشف عن مقومات انزكان باعتبارها احدى المجالات الأكثر حيوية و نشاط في المنطقة الجنوبية لبلدنا.

     كما تسعى هذه الندوة، التي سيحضرها باحثون وأكاديميون إلى جانب أصحاب القرار على المستوى المحلي والإقليمي والمنتخبين، إلى بلورة استراتيجيات خطط التنمية المجالية المستدامة.

     وسيركز المشاركون في هذه الندوة، من خلال العروض والمداخلات التي سيقدمونها على محورين اساسيين ، و هما ” انزكان … المجال و التنمية” و” انزكان … المجال و التاريخ “.

    ومن بين العروض والمحاضرات التي ستقدم في إطار هذه الندوة : ” الجهة و اشكالية حماية البيئة ” و” انزكان بين السلطة السياسية و السلطة التجارية” و” بيبلوغرافيا انزكانية ، القسم العربي ” و”بعض مظاهر الحضور الافريقي بسوس اسمكان نموذجا ” و “انزكان مركز لاستقطاب العلماء ” و”كسيمة في ارشيف نانط ” اعلام كسيمة و مسكينة في المعسول” و” قبائل كسيمة و مسكينة في وتائق سلطات الحماية “

إنزكان: محمد امنون

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.