الأردن تتفتح رسميا قنصلية لها بمدينة العيون

wait...
أخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 12:21 مساءً
الأردن تتفتح رسميا قنصلية لها بمدينة العيون
جريدة الطريق – أكادير

افتتحت دولة الأردن، اليوم الخميس 4 مارس، رسميا قنصلية لها بمدينة العيون، لتكون ثالث دولة عربية تفتتح قنصلية لها في الصحراء المغربية، بعد الإمارات والبحرين.

وحضر حفل الافتتاح كل من وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ونظيره الأردني أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني.

وبلغ عدد القنصليات العامة التي تم افتتاحها بمدينة العيون، منذ العام ما قبل الماضي، 11 قنصلية.

وكان الملك الأردني عبد الله الثاني، قد أكد في اتصال مع الملك محمد السادس عن رغبة بلاده افتتاح قنصلية لها بالصحراء المغربية.

وأشاد في وقت سابق الملك عبد الله الثاني بالقرارات التي أمر بها الملك محمد السادس لإعادة تأمين انسياب الحركة المدنية والتجارية بمنطقة الكركرات بالصحراء المغربية.

وبهذا تكون المملكة الأردنية قد دشنت قنصليتها إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وجزر القمر والغابون وجمهورية إفريقيا الوسطى وساوتومي وبرنسيب وكوت ديفوار وبوروندي، ومملكة إسواتيني وزامبيا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

%d مدونون معجبون بهذه: