الفنادق تستعين بعروض شهر رمضان الفضيل لاستقطاب السياح المغاربة

wait...
أخر تحديث : الأربعاء 14 أبريل 2021 - 4:52 مساءً
الفنادق تستعين بعروض شهر رمضان الفضيل لاستقطاب السياح المغاربة
جريدة الطريق المغربية – أكادير

شرعت الفنادق والمنتجعات السياحية المغربية في الترويج لعروض مخصصة لشهر رمضان، أملا في استقطاب أكبر عدد من السياح المغاربة وتقليص الآثار السلبية الناجمة عن تفشي فيروس “كورونا” التي أدخلت القطاع في أزمة غير مسبوقة.

    و تسببت جائحة “كوفيد ـ 19” في توقف ما يزيد عن 70 في المائة من الوحدات السياحية، وفق تأكيدات فوزي الزمراني، نائب رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، الذي قال لهسبريس إن القطاع يمر من أزمة خانقة نتيجة التبعات السلبية لتفشي فيروس “كورونا”.

    و تواجه الفنادق إكراهات الإغلاق، لما بعد الساعة الثامنة مساء؛ وهو القرار الذي يطال جميع المرافق الفندقية داخل المنتجعات والمركبات السياحية.

    و أوضح نائب رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، في التصريح ذاته، أن العروض الحالية التي أعلنت عنها مجموعة من الوحدات الفندقية تهدف إلى توفير عروض جذابة للأسر المغربية، الراغبة في قضاء عطلها في المدن السياحية.

    و أضاف الزمراني: “القطاع يعاني من الأزمة، والخروج منها مرتبط بتحسن الحالة الوبائية للمغرب وباقي دول العالم، ونعتقد أن تسريع وتيرة اللقاح ضد فيروس “كورونا” يمكن أن يساهم في إخراج القطاع السياحي المغربي من عنق الزجاجة”.

    و يؤكد مسؤولو الكونفدرالية الوطنية للسياحة أن إنعاش القطاع يتطلب تضافر جهود الجميع، من مهنيين ومسؤولين ومواطنين، ويشددون في الوقت نفسه على أن الانتعاش خلال العام الجاري يظل مرتبطا بمدى انحسار تفشي السلالة البريطانية لهذا الفيروس سريع الانتشار، إلى جانب استفادة أكبر عدد من المواطنين من اللقاح.

المصدر هسبريس بقلم محمد لديب

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.