فيلم امازيغي “بابا علي ” يحقق العلامة المتميزة

wait...
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:18 مساءً
فيلم امازيغي “بابا علي ” يحقق العلامة المتميزة
جريدة الطريق المغربية – اكادير

يعد مسلسل “بابا علي” الذي يبث خلال شهر رمضان الكريم على القناة الثامنة ،من ابرز المسلسلات التي لقيت اقبالا واستحسانا ،من قبل المشاهدين وحتى غير الناطقين بالامازيغية ،بل حقق نسبة مهمة من حيث المشاهدة .حيث يبحر بالمتتبع لقضايا المعيشية للمواطن المغربي البسيط ،كما يسافر به الى عوالم القهر والمآسي ،في قلب ابداعي متناسق و متكامل ،يجمع بين الحكمة و المتعة ،ويربط الحاضر بالماضي ،لتناوله لاحداث بثوب كوميدي ،حول شخص انتهازي يسعى الى تحقيق مآربه الشخصية ،حتى ولو كانت على حساب الآخرين .

    هذه الباكورة الفنية ،ستغني لامحالة الخزانة الفنية المغربية ،نتيجة للنجاح الباهر الذي حققته ،حسب المهتمين للشأن الفني والناقدين السينمائيين . ولم ياتي ذلك عبثا ؛يل بمشاركة اجود الفنانين الذين سجلوا اسمهم في الساحة الفنية الوطنية ،نخص بالذكر ،الفنان احمد عوينتي ،احمد نتاما ،شاوشاو،عاطف .الى جانب بردواز اكزوم، مصطفى الصغير ،اقديم ،زاهية الزاهيري ،سكرين ,فاطمة السوسي وآخرون ،الذين لهم باع طويل في الميدان الفني ،مما جعلهم يجسدون احداث الفيلم “بايا علي “،بطريقة احترافية .

    وجدير بالذكر ،ان مسلسل بابا علي الذي يحتوي على 30 حلقة ،صورت احداثه بمنطقة اجوكاك باقليم تارودانت ،التي تزخر بمناظر خلابة .فاخراج هذا المسلسل الى الوجود ،كان ثمرة فكرة الفنان احمد نتاما ،ومن اخراج مصطفى اشاور .

بقلم محمد بوسعيد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.