استفادة أكثر من 2400 أسرة من عملية الدعم الغذائي بعمالة إنزكان أيت ملول

wait...
أخر تحديث : الجمعة 23 أبريل 2021 - 5:19 مساءً
استفادة أكثر من 2400 أسرة من عملية الدعم الغذائي بعمالة إنزكان أيت ملول
جريدة الطريق – أكادير

بلغ عدد الأسر التي تستفيد من النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” على مستوى عمالة إنزكان أيت ملول 2405 أسرة.

وحسب معطيات صادرة عن قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة أن 901 حصة ستستفيد منها أسر تنحدر من العالم القروي ( جماعة التمسية وجماعة أولاد داحو)، بينما ستستفيد من 1504 حصص أسر تنحدر من المناطق الحضرية ( الجماعات الترابية لإنزكان، وايت ملول، والدشيرة الجهادية، والقليعة).

وتروم هذه العملية التضامنية المساهمة في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان الفضيل، و الظروف الصحية الحالية، وكذا مساعدة الأسر المعوزة التي تأثرت جراء الأزمة الصحية على المستوى الاجتماعي والاقتصادي.

ويتم توزيع هذا الدعم في إطار الامتثال للتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وخاصة عبر إيصال الدعم الغذائي مباشرة إلى منازل المستفيدين.

وتتكون القفة الرمضانية للدعم الغذائي من سبع مواد غذائية، تتمثل في 10 كلغ من الدقيق، 5 لترات من الزيت النباتي، 4 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و 250 غرام من الشاي، مما سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك.

وأعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية لانطلاق النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” لفائدة ثلاثة ملايين شخص، أي 600 ألف أسرة على الصعيد الوطني، منها 459 ألف و504 أسرة من الوسط القروي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.