مصر بلد قديمة جداً بشكل يصعب استيعابه احياناً ..

wait...
أخر تحديث : السبت 24 أبريل 2021 - 4:36 مساءً
مصر بلد قديمة جداً بشكل يصعب استيعابه احياناً ..
جريدة الطريق المغربية – اكادير
بالنسبة للمصريين القدماء مصر كانت قديمة جداً اصلاً عصر رمسيس الثاني أشهر ملوك مصر ( 1250 قبل الميلاد )، ، كانت الاهرامات مبنية من 1300 سنة تقريباً ومطمور جزء كبير منها تحت الرمال. يعني المسافة الزمنية بين عصر رمسيس التاني والأهرامات، هي نفس المسافة بين عصرنا الحالي وبين عصر نهاية الدولة الاموية وبداية العباسية.
    كليوباترا اللي حكمت في القرن الأول قبل الميلاد تعتبر أقرب في المسافة الزمنية من وقتنا الحالى 2021، مقارنة بزمن بناة الأهرامات وأبو الهول ( الهرم الأكبر 2560 قبل الميلاد ).
    الاهرامات بالنسبة لكليوباترا كانت شيء قديم جداً مرّ على بناءه 2500 سنة .. حدث أقدم بكتير من تاريخ ميلاد المسيح بالنسبة لنا اليوم.
    الفرق بين عصر حكم كليوباترا وبين عصر بناء الأهرامات زمنياً، هو نفس الفرق الزمني تقريباً بين عصرنا الحالي وعصر الفلاسفة اليونانين القدماء سقراط وارسطو وافلاطون اللي ظهروا سنة 500 قبل الميلاد. كليوباترا كانت بتتعامل مع الاهرامات انها شيء قديم جداً كما تتعامل انت مع عصر افلاطون.
مصر كانت بالنسبة للمصريين القدماء قديمه اصلا
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.