محامون من هيئة الرباط وتطوان يراسلون رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان من متابعة أطوارمحاكمة جنائية في ملف المرأة الحديدية بمحكمة الإستئناف بأكَادير

wait...
أخر تحديث : الإثنين 26 أبريل 2021 - 4:05 مساءً
محامون من هيئة الرباط وتطوان يراسلون رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان من متابعة أطوارمحاكمة جنائية في ملف المرأة الحديدية بمحكمة الإستئناف بأكَادير
جريدة الطريق المغربية – أكادير

تقدم ثلاثة محامين ينتمون إلى هيئة تطوان والرباط بطلب إلى رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل متابعة أطوار محاكمة جنائية في ملف موكلتهم الحاجة حبيبة زيلي بنت بوشعيب الملقبة بالمرأة الحديدة والمتابعة في ملف أمام أنظار محكمة الإستئناف بأكَادير.

    و التمس كل الأستاذ لحبيب الحاجي والأستاذ محمد الهيني من هيئة تطوان والأستاذ عبد الفتاح زهراش من هيئة الرباط من رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان متابعة هذه المحاكمة وإعداد تقريرحولها والنظر في كل الخروقات الجسيمة للمحاكمة العادلة كما هي مكرسة دوليا ودستوريا وقانونيا.

    و دخل دفاع المتهمة المعتقلة احتياطيا لمدة 14 شهرا والمضربة عن الطعام لمدة 18 يوما، على خط حقوق الإنسان والمطالبة بإعداد تقرير عن هذا الملف ومتابعة جلساته، بعدما سجل الدفاع بعض الخروقات حينما تم إحضار موكلته في جلسة الأسبوع المنصرم، إلى المحكمة وهي على كرسي متحرك قصد الإسراع في محاكمتها دون اعتبار لحالتها الصحية (مضربة عن الطعام وتعاني من أمراض مزمنة ومسنة تبلغ من العمر 64 سنة).

    و كانت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بأكَادير، قد أصرت في الأسبوع الماضي على محاكمتها حضوريا، مع تنصيب دفاع في إطار المساعدة القضائية، رغم توفرها على دفاعها الذي سبق له أن تقدم بشواهد طبية وطلبات تأجيل الملف لوجود مؤازرة جديدة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.