تراجع الطلب يخفض أسعار الفواكه المستوردة

wait...
أخر تحديث : الجمعة 30 أبريل 2021 - 4:06 مساءً
تراجع الطلب يخفض أسعار الفواكه المستوردة
جريدة الطريق المغربية – اكادير

سجلت أسعار الفواكه المستوردة من إفريقيا جنوب الصحراء وأمريكا الجنوبية انخفاضا ملحوظا خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان. وعزا مهنيون هذا الانخفاض إلى تراجع حجم الطلب على هذه المنتجات الفلاحية المستوردة من الخارج.

   و ساهمت الزيادة الكبيرة في واردات الشركات المغربية من الفواكه الأجنبية في رفع حجم العرض بالأسواق المغربية من هذه المنتجات.

    و كشفت معطيات صادرة عن مصالح مكتب الصرف ارتفاع واردات المغرب من الفواكه بنسبة 21 في المائة، منذ بداية العام الجاري.

    و استوردت الشركات المغربية ما يناهز 25 ألف طن من الفواكه الطرية خلال الشهرين الأولين من العام الجاري، بقيمة إجمالية تجاوزت 464 مليون درهم، مقابل 22 ألف طن في الفترة نفسها من العام الماضي، وبقيمة مالية تجاوزت 382 مليون درهم.

    و بلغت أسعار الموز المستورد بأسواق التجزئة 16 درهما، بعد أن تراوحت في سوق الجملة ما بين 10 و14 درهما للكيلوغرام الواحد.

   و انخفضت أسعار التفاح المستورد إلى حدود 18 درهما في أسواق التجزئة بمدينة الدار البيضاء، فيما ابتدأت أسعاره في سوق الجملة بـ 13 درهما للكيلوغرام الواحد.

    و بلغت أسعار البطيخ الأحمر في سوق الجملة ما بين درهمين و3.5 دراهم للكيلوغرام الواحد. أما التفاح المحلي، فقد تراوحت أسعاره ما بين 7 و12 درهما للكيلوغرام، وثمن الأفوكادو تراوح بين 25 و38 درهم

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.