الدرهم يرتفع أمام الدولار ويستقر مقابل الأورو

wait...
أخر تحديث : السبت 8 مايو 2021 - 2:44 مساءً
الدرهم يرتفع أمام الدولار ويستقر مقابل الأورو
جريدة الطريق المغربية – اكادير

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم ظل شبه مستقر أمام الأورو، وسجل ارتفاعا بنسبة 0,53 بالمئة أمام الدولار، ما بين شهري مارس وأبريل 2021.

   و أبرز البنك المركزي، في نشرته الشهرية حول الظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية لشهر ماي 2021، أنه لم يتم، خلال الفترة سالفة الذكر، إجراء أية عملية مناقصة في سوق الصرف منذ أبريل 2018.

   و على مستوى السوق البنكية، سجل المصدر ذاته أن حجم تداول العملات مقابل الدرهم في شهر مارس بلغ 31,8 مليار درهم، بانخفاض قدره 16,4 مليار درهم مقارنة بالمستوى المسجل في الشهر ذاته من السنة السابقة.

    و أشار بنك المغرب إلى أن متوسط حجم معاملات البنوك مع الزبناء، بلغ في مارس المنصرم 18,7 مليار درهم بالنسبة للمشتريات، و3,2 مليار درهم للمبيعات مقابل 18 مليار درهم و7,4 مليار درهم على التوالي سنة قبل ذلك.

    و أضاف البنك المركزي أن الوضع الصافي للصرف لدى البنوك بلغ 1,4 مليار درهم متم شهر مارس، مقابل 4,8 مليار درهم في الشهر الذي قبله.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.