الجماعة الترابية تيزنيت تتجاهل طلب ساكنة من الدرجة الثانية

wait...
أخر تحديث : الأحد 23 مايو 2021 - 7:13 مساءً
الجماعة الترابية تيزنيت تتجاهل طلب ساكنة من الدرجة الثانية
جريدة الطريق المغربية – أكادير

بين كل فترة و فترة تشتكي لي بعض ساكنة الهوامش المنسية لجماعة تيزنيت مشكل غياب الربط بالماء الشروب و دائما ما اخدت على عاتقي ان تتوصل هذه الساكنة بالماء الشروب عبر شاحنات صهريجية وسأظل احمل هم هؤلاء المواطنين من ساكنة الهوامش المنسية.

    يحز في نفسي ان تكون بعض ساكنة احياء هذه المدينة في معاناة دائمة مع الماء الشروب و أتألم كل يوم وانا اشاهد واعاين فيه نساء منسيات تحمل هم قطرة ماء تسقيها لأبنائها و بناتها وشبابا حاقدين على الوضع اليست هذه الممارسات من يجعل شبابنا يهرب بعيدا بحثا عن الكرامة؟ اليس هذا الوضع هو ما يجعل أبنائنا يفضلون الاغتراب على العيش في غربة داخل هذا الوطن ؟؟ يحز في نفسي ان لا يكترث ممثلو الساكنة لهذا الوضع اغلبية ومعارضة .

    غالبا ما أتساءل هل هؤلاء الساكنة مواطنون من درجة ادنى اليس لهم الحق كباقي المواطنين؟؟!!!! لم استطع يوما ان اتقبل وجود هذا الوضع في احياء الحقت بالمدينة منذ اكثر من ولايتين جماعيتين لم استطع ان افهم لم كل هذا لم استطع ان اجد عذرا لا للمسيرين الاصنام داخل المجلس بأغلبيتهم المريحة التي كثيرا ما تناصرهم اعمالا بقول انصر اخاك ظالما او مظلوما ولا للمعارضة داخل هذه الجماعة تكتفي بطلب ادراج نقطة او جملة من بيان او في تدخل داخل دورات هذا المجلس هل يكفي هذا

    قبل شهور من الان تظلمت ساكنة هذه الهوامش لسيادة عامل الإقليم ووكلتني هذه الساكنة من خلال عريضة وقعها مئات من الساكنة بين من يشكو انعدام الربط بالماء الشروب وبين من يشكو كترة الكلاب الضالة وبين من يطالب بشبكة لصرف الصحي كلها مطالب مشروعة وقد استقبلنا سيادة عامل الإقليم مشكورا على مجهوداته و قد تم دعوة رئيس المجلس الجماعي لهذا الاجتماع وقد انصت الجميع الى مشكل ومعاناة الساكنة التي لا تغيب عنهم …

    نعم نعلم انها اختصاصات ذاتية للجماعة نعم نعلم ان هذه المشاكل هي اهم ما أحدثت من اجله الجماعات الترابية وقد نجحت اغلب الجماعات القروية بالإقليم في هذا الرهان و قد أقول ان جماعة تيزنيت غالبا ما تتعثر او تفشل في أداء أدوارها الذاتية واحيانا قد تتنازل … هل يرضى حزب العدالة وتنمية و تحالفه ان تكون رعايا صاحب الجلالة و ساكنة جماعة يسيرها هذا الحزب في خضم مشاكل من نوع انعدام شبكة الربط بالماء الشروب هل يرضى حزب رئيس الحكومة وتحالفه ان تعيش نساء وأطفال تيزنيت من احيائها الملحقة معاناة من هذا النوع هل يرضى صاحب الجلالة لرعاياه الاوفياء مثل هذا الوضع تعبث ارواحنا ونحن نطلب من هذا المجلس احقاق الحق تعبنا وتعبت ارواحنا ونحن نعاين هكذا أوضاع .

    و اليوم وانا اتواصل مع مختلف الإدارات من اجل الوقوف على وصول الشاحنات الصهريجية لابد ان اشكر المديرية الإقليمية للفلاحة و بعص أصحاب الشاحنات الصهريجية الخواص من المتطوعين لابد ان اشكر كذلك بعض الشباب المساهمين والفاعلين الاقتصادين الشباب ولا انسى ان اشكر كل المتدخلين وبالخصوص اقدم شكري لاحد سائقي المديرية الإقليمية للفلاحة على مجهوداته الدائمة .ويطيب لي ان اشكر سيادة عامل الإقليم و السلطة المحلية على كل ما تبدله لصالح تنمية هذا الإقليم في وجود بعض معطوبي الادراك معرقلي التنمية فيه ممن يتبجحون بالفائض في الميزانية بوجود مثل هذه المشاكل.

غزلان حموش

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.