معاداة الوحدة الترابية المغربية تبعد إسبانيا عن مناورات “الأسد الإفريقي”

wait...
أخر تحديث : الأحد 30 مايو 2021 - 3:26 مساءً
معاداة الوحدة الترابية المغربية تبعد إسبانيا عن مناورات “الأسد الإفريقي”
جريدة الطريق – أكادير

على بعد أيام قليلة من انطلاقها المقرر في الفترة من 7 إلى 18 يونيو المقبل، رفض الجيش الإسباني المشاركة في مناورات “الأسد الإفريقي” التي تحتضنها الصحراء المغربية وترعاها الولايات المتحدة الأمريكية، وهي التدريبات العسكرية الأهم التي تجري في إفريقيا.

وعبرت وزارة الدفاع الإسبانية عن رفضها دعوة القيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) للمشاركة في مناورات “الأسد الإفريقي” التي تحتضنها المملكة، وتذرعت بأسباب تتعلق بالميزانية، لكن مصادر حكومية أكدت لـ”إلبايس” أن السبب الأساسي هو أن جزءا كبيرا من هذه التدريبات، التي دأبت إسبانيا على المشاركة فيها كل عام، سيقام لأول مرة على تراب الصحراء المغربية.

وفيما أشارت مصادر غير رسمية إلى أن القيادة العسكرية لم تستدع أصلا إسبانيا إلى هذه التدريبات، نظرا للتصعيد غير المسبوق بين مدريد والرباط، شددت وسائل إعلام إسبانية على أن “مشاركة الجيش الإسباني في التداريب بتراب الصحراء قد يثير مشاكل لمدريد”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.