طائرة جزائرية تعود أدراجها بعد فشل خطة تهريب زعيم البوليساريو من إسبانيا

wait...
أخر تحديث : الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 3:31 مساءً
طائرة جزائرية تعود أدراجها بعد فشل خطة تهريب زعيم البوليساريو من إسبانيا
جريدة الطريق – أكادير

غادرت طائرة رسمية تابعة للحكومة الجزائرية العاصمة، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، متوجهة إلى مطار “لوغرونيو” بغرض تهريب زعيم جبهة البوليساريو “إبراهيم غالي”.

وحسب ما نقلت صحيفة “إيل كونفدنسيال”، فإن الطائرة دخلت المجال الجوي الإسباني، لكنها عادت أدراجها إلى الجزائر العاصمة، دون إتمام المهمة.

الطائرة وفق نفس المصدر، هي من طراز “Gulfstream 2000″، وتحمل رقم “7T-VPM”، انطلقت من قاعدة بوفاريك العسكرية، جنوب الجزائر العاصمة، حوالي الساعة 8 صباحًا، متجهة إلى مطار “Agoncillo” على بعد كيلومترات قليلة من “لوغرونيو”. 

وكان من المتوقع أن تهبط الطائرة صباح اليوم بذات المطار، رغم أنه لم يكن من المقرر رسميًا وصول أي رحلة. 

وحوالي الساعة 9:30 صباحًا، كانت الطائرة “7T-VPM” تواصل مسارها  نحو “لوغرونيو”، لكن خلال تحليقها فوق إيبيزا وفورمينتيرا (من جزر البليار)، استدارت 180 درجة وبدأت رحلة العودة في ظروف غامضة، حيث نزلت بالعاصمة الجزائرية حوالي الساعة 10:30 صباحًا.

يذكر أن جبهة “البوليساريو” الانفصالية سبق لها أن أعلنت بوضوح عن رغبتها في تهريب زعيمها، إبراهيم غالي من إسبانيا، لتجنب المساءلة القضائية على خلفية الشكايات الموجهة ضده، كما وصل إلى إسبانيا عدد من قيادات الجيش الجزائري، قبل أقل من أسبوع، إلى قاعدة “توريخون دي أردوز” العسكرية، على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الجزائرية، تخصص عادة لنقل الشخصيات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.