صحيفة إسبانية تكشف عن الكلفة المادية لإقامة إبراهيم غالي بإسبانيا

wait...
أخر تحديث : الخميس 3 يونيو 2021 - 7:47 مساءً
صحيفة إسبانية تكشف عن الكلفة المادية لإقامة إبراهيم غالي بإسبانيا
جريدة الطريق – أكادير

كشفت الصحفية الإسبانية “okdiario” الكلفة المادية لإقامة زعيم جبهة البوليساريو؛ إبراهيم غالي، بإسبانيا منذ دخوله تراب هذه الاخير يوم 18 أبريل الماضي، من أجل العلاج في مستشفى عمومي، إلى غاية مغادرته في اتجاه الجزائر يوم الثلاثاء فاتح يونيو الجاري.

وقالت الصحفية إن إقامة زعيم جبهة البوليساريو؛ إبراهيم غالي، بأسبانيا كلف الخزينة العامة لهذه الاخيرة حوالي 100 ألف يورو، مضيفة أن مصادر صحية إسبانية أجرت حسابًا تقريبيًا لتكلفة 44 يومًا من العلاج في المستشفى، حيث قدر بما يزيد عن 60 ألف يورو.

وأوضح المصدر ذاته، أن “تكلفة وحدة العناية المركزة لمرضى “كوفيد19” تتراوح بين 1400 و1500 يورو في اليوم، وهو سعر أعلى قليلاً من 1000 يورو في اليوم لوحدة العناية المركزة التقليدية، لأن عدوى فيروس كورونا يتطلب استخدام بعض الأدوية المحددة التي يكون سعرها مرتفعًا نسبيًا. وهذا ما يجعل التكلفة ما بين 61000 و66000 يورو فقط من النفقات الطبية الناتجة عن إقامة غالي في تلك الغرفة.

وجود زعيم البوليساريو تسبب في حشد موارد أكثر من الموارد الصحية المناسبة بحسب “okdiario”. حيث أثارت إقامته في المستشفى اهتمامًا لدى الرأي العام، مما دفع وزارة الداخلية إلى نشر طاقم حراسة وأمن بالمستشفى على مدار الساعة. وبقيت عدة سيارات للشرطة بجوار المرافق بشكل مستمر، وشملت العملية ما لا يقل عن ستة من عناصر الشرطة الذين يحرسون المحيط.

وخلصت الصحيفة الاسبانية، إلى أن مصادر الشرطة أجرت حسابًا تقريبيًا لتكلفة هذا الجهاز خلال 44 يومًا من إقامة غالي بالمستشفى، وكانت النتيجة ما يقرب من 40 ألف يورو، ما يجعل الكلفة المادية تقدر بحوالي 100 ألف يور من أموال دافعي الضرائب بإسبانيا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.