القوات المسلحة الملكية تنشئ مستشفى ميدانيا بتافراوت

wait...
أخر تحديث : السبت 5 يونيو 2021 - 3:51 مساءً
القوات المسلحة الملكية تنشئ مستشفى ميدانيا بتافراوت
جريدة الطريق – أكادير

قامت مصالح القوات المسلحة الملكية، بتنسيق مع نظيرتها الأمريكية، بتنصيب مستشفى ميداني بالجماعة الترابية أملن، دائرة تافراوت، إقليم تيزنيت، وسيكون جاهزا لتقديم خدماته الصحية لفائدة ساكنة المنطقة الجبلية تفروات،  ابتداء من الاثنين 7 يونيو  إلى غاية 17 من الشهر الجاري.

وسيقدم المستشفى العسكري، مجموعة من الخدمات الصحية في عدة تخصصات بلغ عددها 15 تخصصا،وسيسهر على تقديم العلاجات أطباء عسكريون مغاربة و أمريكيون.لفائدة ساكنة المنطقة.

وعن التخصصات التي سيوفرها المستشفى العسكري الميداني، والذي يأتي موازاة مع عمليات تدريب عسكرية بين الجيشين المغربي والأمريكي، فتشمل تخصصات الطب العام، وأمراض الرئة، وطب العيون، وأمراض القلب، والطب الباطني، والأمراض الجلدية، وأمراض الأنف والاذن والحنجرة، وطب الاسنان، وأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال.

كما يقدم المستشفى العسكري، خدمات الجراحة العامة، وجراحة العظام والمفاصل، والفحص بالصدى، ومختبر بيولوجي وبيوكميائي، وغرفة للإنعاش، وبالمقابل فالمستشفى المتنقل لايتوفر على جهاز السكانير IRM.

وانطلقت عملية تسجيل ساكنة المنطقة، في لوائح التخصصات، اليوم السبت 5 يونيو الجاري،خلال أوقات العمل الإدارية (8:30-16:30) بمقر قيادة أملن، وبمقرات المحلقات التابعة لها، والقيادات التابعة لدائرة تافراوت، وكذا بمقر باشوية تافراوت، كما يمكن التسجيل بجناح خاص بالقرب من المستشفى ابتداء من يوم الاثنين القادم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.