سيارات الاجرة بأكادير وتارودانت رجوع المياه الى مجاريها بعد إحترام نقطة الإنطلاقة و العودة الفارغة ( اوما يسمى بالخاوي ) + الصور

wait...
أخر تحديث : السبت 12 يونيو 2021 - 10:41 مساءً
سيارات الاجرة بأكادير وتارودانت رجوع المياه الى مجاريها بعد إحترام نقطة الإنطلاقة و العودة الفارغة ( اوما يسمى بالخاوي ) + الصور
جريدة الطريق المغربية – أكادير

بعد صراع شبه طويل ( اوما يسمى بالخاوي ) انعقد اجتماع صباح اليوم  السبت 12 يونيو 2021، لقاء الحسم حول اتفاق المبرم بين جمعيات ونقابات التي تمثل سيارات الاجرة الكبيرة الصنف الاول في كل من انطلاقتين تارودانت واكادير لإصلاح ذات البين كما اشار له المجتمعون وتدوينه في محضر الاجتماع.

 

   كما ان صعوبة ملاءمة القرار مع الواقع المهني في تقديم خدمة النقل والتنقل بواسطة سيارات الأجرة والواقع الاجتماعي للمواطنين مستعملي التاكسي في تنقلاتهم بين المدينتين، الواقعة بانتمائها الى ولاية اكادير او جهة سوس ماسة واحدة أو في نطاق أكثر من جماعة ترابية.

 

    واتفق المهنيون على القول بالتعايش الغرض منه صرف النظر عن السبب الحقيقي في تفجير الصراعات بين سيارات الأجرة لتارودانت واكادير و في تحويل خطوطها اشتغالا إلى بؤر قابلة لتفجير الصراعات في أي لحظة .

 

    هذا القرار الذي تسبب فيه اشخاص لايفقهون شيئا عن عواقب آثارا مخالفة للقانون السير وأخرى تمس بالمصلحة العامة سواء أثناء تفعيله وتطبيقه بالصرامة و الحزم اللازمين أو أثناء السكوت على مخالفته.

 

نتائج تطبيقه :

 

الاحتقان في صفوف السائقين المهنيين و إحداث الاختلال في حركة تنقل المواطنين بواسطة سيارات الأجرة .

 

    كما يؤدي إلى الزيادة في أجرة التنقل بقدر ما يحاول السائقين التغطية او التعويض عن فقدان نسبة 50% من أجرة الرحلة الواحدة ذهابا و إيابا، فيما يمس القدرة الشرائية للمواطنين لتلبية حاجتهم إلى التنقل.

 

نتائج السكوت عنه :

 

تحويله إلى أداة استعمال في الصراع النقابي و إطارا شرعيا لاستفزاز و محاربة بعضها البعض. يعطي مساحة شاسعة لانحراف السلوك النقابي والجمعوي إلى اختلاق أحداث يكون الهدف منها تحقيق مصلحة نقابية وجمعوية شخصية أو فئوية، أو حمايتها و جعل موضوع نقطة الانطلاقة غطاء لتبرير الفوضى بالترصد لسيارات الأجرة الصنف الاول قصد توقيفها و مدعاة للاحتقان او ممارسة ابتزاز السائقين .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.