تيزنيت: اللجنة المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف تعقد اجتماعا بمحكمة قضاء الأسرة

wait...
أخر تحديث : الخميس 17 يونيو 2021 - 6:41 مساءً
تيزنيت:  اللجنة المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف تعقد اجتماعا بمحكمة قضاء الأسرة
جريدة الطريق – أكادير

في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها اللجنة المحلية للتكفل بالنساء، ستشهد محكمة قضاء الأسرة بمدينة تيزنيت، يوم الأربعاء 23 يونيو الجاري، أشغال اجتماع للخلية المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف.

ويأتي هذا الاجتماع تفعيلا للخطة الوطنية لمحاربة العنف ضد النساء والأطفال، وللمقتضيات القانونية التي تعزز الحماية الجنائية للمرأة والطفل، وتكريسا لدور الخلية المحلية في هذا الإطار على مستوى هذه النيابة العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف، تعمل من أجل الارتقاء بالعمل القضائي في مجال توفير الحماية للنساء والأطفال ضحايا العنف، وفي إطار انفتاح المحكمة بتزينت على محيطها الخارجي من خلال المساهمة في تفعيل خطة العمل التي جاء بها برنامج عمل اللجنة الجهوية للتكفل بالاطفال والنساء ضحايا العنف، ومن أجل التطرق لظاهرة تخلي الأسر عن أبنائها، وللتحسيس بخطورة هذه الظاهرة مع مختلف شركاء الخلية.

كما أن الخلية تقوم بإعداد تقارير ودراسة تشخيصية وتحليلية لرصد ظاهرة العنف التي تنخر الفئة الهشة بالمجتمع، من نساء وأطفال، ومعرفة الأسباب والجذور المغذية لهذه الظاهرة لإيجاد حلول علاجية لها، وعدم الاقتصار فقط على المقاربة القانونية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.