فرقة مكافحة العصابات تطلق الرصاص لإيقاف “مقرقب” هدد رجال الأمن بالسلاح الأبيض

wait...
أخر تحديث : السبت 19 يونيو 2021 - 5:30 مساءً
فرقة مكافحة العصابات تطلق الرصاص لإيقاف “مقرقب” هدد رجال الأمن بالسلاح الأبيض
جريدة الطريق – أكادير

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، بأن موظف شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، اضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي، في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت 19 يونيو، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، كان في حالة اندفاع قوية بسبب تعاطي الأقراص المهلوسة وعر ض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وأوضح بلاغ للمديرية، أن دورية الشرطة كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه، الذي كان يحدث الفوضى بالشارع العام نتيجة حالة التخدير، وتورط في تعريض أحد الأشخاص للتهديد بواسطة السلاح الأبيض بحي سيدي موسى، قبل أن يعمد لمواجهة عناصر الأمن بمقاومة عنيفة باستعمال سكين، اضطر معها موظف الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية في مستهل التدخل، قبل أن تصيب الرصاصة الثانية المعني بالأمر على مستوى الفخد بعد رفضه الامتثال.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من ضبط المشتبه فيه وتحييد الخطر الناتج عنه، قبل أن يتم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية بالمستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.