نكهة “إديال” تحتفل بحرفية طهاة الحلويات المغاربة

wait...
أخر تحديث : الجمعة 16 يوليو 2021 - 10:19 مساءً
نكهة “إديال” تحتفل بحرفية طهاة الحلويات المغاربة
جريدة الطريق المغربية – أكادير

في إطار تميز المطبخ المغربي بتنوع نكهاته وأطباقه وغنى ثقافته المحلية، ومساهمة هذا الموروث الثقافي في تنمية القدرة على الإبداع عند طهاة الحلويات المغاربة لإعادة ابتكار وصفات عالمية بنكهات جديدة، أطلقت “إديال” الموسم الأول من مسابقة “Chef pâtissier idéal” للاحتفال وتشجيع خبرة وحرفية طهاة الحلويات المغاربة.

   و أوضح منظمو “Chef pâtissier idéal” أن هذه المسابقة موجهة إلى كل المهنيين في مجال الحلويات وكل طلاب وخريجي الدراسات المتخصصة في الحلويات.

   و أشارت المنظمون إلى أنه على كل الراغبين في عيش هذه التجربة المليئة بالإبداع والنكهات الشهية اتباع خطوتين فقط، هما “التسجيل عبر الموقع الرسمي للمسابقة www.chefpâtissieridéal.com انطلاقا من 9 يوليوز إلى 3 غشت”، و”بعد اختيار المرشحين المطابقين للمعايير المحددة، سيتمكن المشاركون من تقاسم إبداعاتهم على موقع المسابقة”.

   و تتميز النسخة الأولى من المسابقة بكون قرار الفوز بين أيادي الجمهور، إذ إن المتتبعين سيختارون الفائز الأول بلقب “Chef pâtissier idéal” لسنة 2021 من خلال التصويت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

   و ستتم دعوة المشاركين الأربعة الذين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات للمشاركة في المباراة النهائية، وبعد ذلك، سيتم تقديم الجوائز حسب كل مرتبة، وتختلف هذه الأخيرة من المرتبة الرابعة إلى المرتبة الأولى، مع فوز المرشح الذي حصل على أكبر عدد من التصويت بالجائزة الكبرى ولقب “Chef pâtissier idéal” لسنة 2021.

   يشار إلى أن “إديال” تواصل التزامها نحو المرأة من خلال مجموعة من المبادرات، وتشكل مسابقة “Chef pâtissier idéal” فرصة لترسيخ هذا الالتزام بدعم جمعية تعمل لصالح حقوق المرأة في المغرب، إذ إن مقابل كل صوت على مواقع التواصل الاجتماعي ستدفع “إديال” درهما واحدا لفائدة الجمعية المختارة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.