إرتفاع حصيلة ضحايا العواصف والفيضانات في ألمانيا إلى 133 قتيلا وعشرات المفقودين

wait...
أخر تحديث : السبت 17 يوليو 2021 - 4:56 مساءً
إرتفاع حصيلة ضحايا العواصف والفيضانات في ألمانيا إلى 133 قتيلا وعشرات المفقودين
جريدة الطريق – أكادير

ارتفعت حصيلة ضحايا العواصف والفيضانات في ألمانيا، السبت 17 يوليوز، إلى 133 شخصا على الأقل، حسب ما أعلنت عنه الشرطة المحلية في بيان، مما يرفع عدد القتلى في أوروبا إلى 153 شخصا.

وقالت الشرطة في كوبلنتس: “وفقا للمعلومات الحالية، لقي 90 شخصا حتفهم في الكارثة” في راينلاند بالاتينات، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررا.

ويضاف ذلك إلى مقتل 43 شخصا في رينانيا شمال فستفاليا، وهي منطقة ألمانية أخرى ضربتها العواصف، ومقتل 20 آخرين في بلجيكا.

وكانت السلطات المحلية في مقاطعة أرفايلر غربي ألمانيا، قد أعلنت يوم الخميس الماضي، عن فقدان نحو 1300 شخص جراء الفيضانات في المنطقة.

وأضافت السلطات أنه “بسبب الوضع المعقد الناجم عن الدمار الحاصل، يعتبر التقييم النهائي للوضع مستحيلا”.

وما تزال بعض المدن معزولة عن باقي البلاد بسبب غرق الطرق وتدمير الجسور، فيما تستمر عمليات إجلاء السكان من بعض المناطق في غرب ألمانيا، بينما تم إعلان حالة الطوارئ في بعض المناطق الأخرى.

وتسببت الأمطار الغزيرة، المستمرة منذ يوم الإثنين الماضي، بفيضانات في غرب وجنوب غربي البلاد، ضربت أجزاء من ولايتي راينلاند- بالاتينات (غرب)، وشمال الراين-وستفاليا (شمال غرب)، وهما أكثر الولايات الألمانية اكتظاظاً بالسكان، ممَّا أدى إلى تحويل الشوارع إلى أنهار، وانهيار المنازل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.